طلب أمر أداء
انتقل إلى الخدمة
الوصف

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد طلب لقاضي الأمور المستعجلة والوقتية.


نموذج الخدمة

لا توجد استمارة


الملفات المطلوبة

1- صورة أخر عقد الإيجار (إيجاري) مترجم
2- إرفاق ما يثبت كتابة وجود الدين حال الأداء معين المقدار تكليف بالوفاء.
3- إرفاق ما يثبت موطن سكن المدين
4- إرفاق ما يثبت اعلان المدين بالتكليف بالوفاء بالدين (قيمة المديونية).
5-إرفاق ما يثبت افادة اعلان التكليف بالوفاء بالدين (قيمة المديونية).
6-ارفاق وثيقة صادرة من البنك بالشيكات المرتجعه .
7-ارفاق اقرار مقدم الطلب بصحة المعلومات المقدمة وهي كفالة عطل وضرر.
8- صورة الهوية الإماراتية في حال كان شخص طبيعي، وفي حال كان شخص اعتباريا (شركة أو مؤسسة) صورة الهوية الإماراتية لمدير الشركة وأحدث صورة لرخصة التجارية
9- إحضار ما يفيد العلاقة بين المالك ومكتب التأجير إذا كان المؤجر شركة عقارات، عقد إيجار أو عقد إدارة ساري الصلاحية
10- رسالة من البنك أو كشف حساب يفيد برقم الآيبان (IBAN) الخاص بالشخص المدعي.

ملاحظات:
1- صورة الوكالة مصدقة من كاتب العدل للممثل القانوني وصورة الهوية الإماراتية، في حال كان الممثل القانوني مكتب محاماة يجب تقديم صورة من رخصة المكتب والهوية الإماراتية للمحامي، وفي حال كان مندوب محامي تفويض من مكتب المحامي (إن وجد).
2- صورة من الإعلام الشرعي للورثة إذا كان (المؤجر) متوفى.


شروط الخدمة

1- إخطار المدين بالوفاء بالدين بأي طريق من طرق الاعلان وبمرور خمسة أيام على الاخطار إذا لم يستجب المدين للوفاء هنا يقدم طلب أمر الأداء.


يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق واضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية https://rdc.dubailand.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.


رسوم الخدمة

3.5 % من قيمة المطالبة المالية وأن لا يقل الرسم في حده الأدنى عن 500 ولا يزيد عن 15000 درهم
رسم تسجيل وكاله إن وجد 25 درهم

10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
رسم إعلان 100 درهم
رسم تبليغ مستعجل 105 درهم


إجراءات الخدمة

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتمادها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : استلام الحكم من الموقع الالكتروني
عبر الموقع الالكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وانشاء حساب (ان لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: تحميل الوثائق
الخطوة الثالثة: دفع قيمة الرسوم الكترونياً
الخطوة الرابعة: استلام الحكم من الموقع الالكتروني

انتقل إلى الخدمة


طرق الدفع

محفظة نقودي
بطاقة الائتمان البنكية



مراكز الخدمة

موقع دائرة الأرضي والأملاك الالكتروني
مراكز امناء الخدمات العقارية



المستندات الصادرة

قرار القاضي



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : يوم عمل