طلب استكمال منحة

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب استكمال منحة للأرض الممنوحة للأشخاص أو الجهات من قبل سمو الحاكم أو من ينوب عنه بناء على خارطة المنحة الصادرة من بلدية دبي بعد اعتماد سمو الحاكم للأرض الممنوحة.


نموذج الخدمة

لا يوجد


الملفات المطلوبة

1- خارطة المنحة من البلدية.
2- الهوية الإماراتية للمالك.
3- الإعلام الشرعي ( في حالة وفاة المالك.)
4- الرخصة التجارية وعقد التأسيس و(خطاب الجهة في حالة كانت المنحة للجهات الحكومية).


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

إجمالي المبلغ المحصل عن الخدمة: 500 درهم
رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم


إجراءات الخدمة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل موظف الصف الأمامي
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة من قب
الخطوة الخامسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الالكتروني
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين
الخطورة الثالثة: يقوم الموظف بادخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة الخامسة: يتم انجاز الطلب و ارسال شهادة الملكية عن طريق البريد الالكتروني.



طرق الدفع

نقدي
شيك
بطاقة الائتمان
الدفع الذكي ePay



مراكز الخدمة

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي



المستندات الصادرة

شهادة ملكية



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

15 دقيقة