تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب استكمال منحة للأرض الممنوحة للأشخاص أو الجهات من قبل سمو الحاكم أو من ينوب عنه بناء على خارطة المنحة الصادرة من بلدية دبي بعد اعتماد سمو الحاكم للأرض الممنوحة.
لا يوجد
1- خارطة المنحة من البلدية
2- الهوية الإماراتية للمالك
3- صورة من الإعلام الشرعي ( في حالة وفاة المالك)
4- الرخصة التجارية وعقد التأسيس (في حال كانت المنحة للجهات)
5- خطاب الجهة (للجهات الحكومية)
يجب ان لا تتعدى خارطة المنحة من بلدية دبي سنتين من تاريخ الإصدار
• 500درهم رسوم استكمال منحة
• 100درهم خارطة أرض للأراضي الغير خاضعة لسلطة بلدية دبي
• 225درهم خارطة أرض رسوم الخارطة الموحدة مع بلدية دبي
• 10دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
• 10دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل موظف الصف الأمامي
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة
الخطوة الخامسة: يتم ارسال رابط عبر البريد الالكتروني للمكلية والخارطة للمتعامل
• نقدي
• شيك
• بطاقة الائتمان
• الدفع الذكي ePay
دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي
• شهادة ملكية الكترونية
• خارطة الكترونية
30 دقيقة
• الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
• شرطة دبي
محاكم دبي
مواطن اماراتي