طلب تقييم إيجار عقار
طلب تقييم إيجار عقار

الوصف

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين التقدم بطلب لتقييم إيجار عقار.


نموذج الخدمة

نموذج طلب تثمين الإيجارات


الملفات المطلوبة

1- نسخة من خارطة البلدية أو شهادة الملكية
2- مخطط العقار المعتمد من جهة الترخيص
3- نسخة من عقد الإيجار (في حال إذا كان العقار مؤجر) مع نسخة من شهادة تسجيل عقد الإيجار - إيجاري
4- نسخة من الهوية الإماراتية أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
5- نسخة من الرخصة التجارية (للشركة)


شروط الخدمة

1- أن يكون مستأجراً للعقار أو ممثل عنه بموجب وكالة رسمية

2- أن يكون مالكاً للعقار أو ممثل عنه بموجب وكالة رسمية


رسوم الخدمة

2,000 درهم للوحدة العقارية على أن لا يزيد الرسم عن 10,000 درهم
10 درهم رسم المعرفة
10 درهم رسم الابتكار


إجراءات الخدمة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقوم المتعامل بتعبئة الاستمارة وتقديم المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الرابعة: يتم العمل على تثمين الإيجار داخلياً من قبل لجنة تقييم الإيجار
الخطوة الخامسة :استلام إشعار بالحضور إلى مركز سعادة المتعاملين لاستلام شهادة تثمين إيجار



طرق الدفع

نقدي



مراكز الخدمة

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي



المستندات الصادرة

شهادة تثمين إيجار



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

7 أيام عمل