طلب إلغاء تسجيل مبدئي
طلب إلغاء تسجيل مبدئي

الوصف

تتيح هذه الخدمة للمطور التقدم بطلب الغاء التسجيل المبدئي للمستثمرين الذين اخلو بالتزاماتهم التعاقدية بسبب عدم سدادهم للاقساط المترتبة عليهم بموجب عقد البيع على الخارطة.


نموذج الخدمة

الملفات المطلوبة

المرحلة الأولى: (أستصدار اخطار الغاء تسجيل البيع المبدئي):
1- ارفاق نسخة من صفحات عقد بيع العقار والتي تحتوي على بيانات البائع والمشتري وتفاصيل العقار وجدول الدفعات المتفق عليه
2- ارفاق نسخة انذار المطور العقاري
3- ارفاق نسخة ارسالية انذار المطور العقاري
4- ارفاق نسخة اثبات استلام المشتري لانذار المطور العقاري
5- الافراد : نسخة من جواز السفر أو الهوية الوطنية
6- الشركات: نسخة من الرخصة التجارية مع نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للمفوض بالتوقيع على أنت تبين الرخصة اسم المفوض بالتوقيع
7- تقرير فني للفيلل: في حال كان العقار المراد الغاءه فيلا
للوحدات: تقرير فني خاص بالمبنى الذي يحتوي الوحدة اذا كان المشروع يحتوي على أكثر من مبنى
8 - نسخة من اعلام المطور العقاري للمشتري بسداد الدفعة المترتبة عليه قبل تاريخ صدور الانذار النهائي في حال كانت مرتبطة بنسب الانجاز او تسليم المشروع
9 - أرفاق ايصال يثبت دفع رسوم التسجيل في حال كان المستثمر سدد أكثر عن 40 % من قيمة العقد

المرحلة الثانية: (استكمال طلب الغاء التسجيل المبدئي)
1- ارفاق نسخة من اخطار الإلغاء الصادر من إدارة الشؤون القانونية
2- ارفاق نسخة من ارسالية الاخطار حسب العناوين المدونة في عقد البيع والشراء او استمارة الحجز ان لم يتوفر العقد
3- ارفاق نسخة من استلام المشتري للاخطار
ملاحظة: في حال عدم استلام الاخطار على العناوين المدونة في العقد يتم الاعلان من خلال الجرائد الرسمية
4- ارفاق نسخة من اعلان النشر في احدى الجرائد الرسمية باللغة العربية والانجليزية
5- نسخة من رسالة عدم ممانعة من النشر صادرة من ادارة الشؤون القانونية


شروط الخدمة

تتطلب خدمة طلب تنفيذ طلب الغاء تسجيل مبدئي أن يكون:
1-يجب أن يكون البيع قد تم قبل انجاز المشروع .
2-يجب أن العميل قام باستلام او رفض الاستلام انذار المطور بمدة لا تقل عن شهر ولم يقم بالدفع .
3-يجب أن يكون المبلغ المطالب به في انذار المطور مطابق بالمبلغ المذكور في اخطار الدائرة.
4- يجب أن لا يتضمن إنذار المطور أية غرامات أو رسوم التسجيل العقاري أو رسوم الخدمات أو أية رسوم ادارية أو مطالبات أخرى بخلاف الدفعات المالية المستحقة على المستثمر ثمنا للوحدة العقارية المراد إلغاؤها .
5- أن كان هناك أي مبلغ مسترجع حسب القانون رقم 13 لسنة 2008 يجب إيداع شيك مدير باسم الدائرة لدى قسم الدعم القانوني وارفاق صورة منه في الاجراء او بما تراه الدائرة مناسبا.
6- في حال تمّ تغيير أرقام الوحدات العقارية المراد إلغاؤها فيجب إرفاق ما يثبت اعتماد الأرقام الجديدة من الجهات الرسمية أو المختصة وكذلك ما يفيد إعلام المستثمر بالتغيير في الوحدة الخاصة به.

ملاحظة : يجوز تسليم انذار المطور او اخطار الدائرة حضوريا او بواسطة العناوين المدرجة بالعقد .


رسوم الخدمة

600
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم إبتكار


إجراءات الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الاولى: التسجيل وانشاء حساب في بوابة عقود (ان لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية:تعبئة البيانات وارفاق المستندات المطلوبة
الخطوة الثالثة: دفع الرسوم وارسال الطلب الكترونيا
الخطوة الرابعة: استلام ومراجعة الطلب من قبل الموظف المختص
الخطوة الخامسة: اعتماد/ رفض الطلب وإعادة ارساله الى المطور
الخطوة السادسة: في حال اعتماد الطلب او الرفض يتم ارسال بريد الكتروني للاطراف



طرق الدفع

محفظة نقودي



مراكز الخدمة

بوابة عقود (بوابة المطورين العقارين)



المستندات الصادرة

وثيقة بصحة الإجراءات



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

8 ساعات و 30 قيقة