طلب تجديد بطاقة مزاولة المهنة لنشاط عقاري

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تجديد البطاقة في سجلات الدائرة لكل من أصحاب الأنشطة العقارية التالية: وسيط عقاري، وسيط التايم شير، مطور عقاري، وسيط رهن، وأمين تسجيل عقاري ومقيّم عقاري ومقيّم متدرب.


نموذج الخدمة

لا يوجد


الملفات المطلوبة

1- نسخة من الهوية الإماراتية
2- نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية مع الإضبارة للمواطنين
3- الإقامة للوافدين


شروط الخدمة

يجب تسجيل جميع العاملين في مجال المبيعات واستخراج بطاقات لهم


رسوم الخدمة

تجديد بطاقة وسيط: 500 درهم
تجديد بطاقة وسيط تايم شير: 500 درهم
تجديد بطاقة مطور: 500 درهم
تجديد بطاقة أمين تسجيل: 500 درهم
تجديد بطاقة وسيط رهن: 500 درهم
تجديد بطاقة مقيّم متدرب: 500 درهم
تجديد بطاقة مقيّم عقاري: 5,000 درهم
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار


إجراءات الخدمة

عبر النظام الإلكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب في نظام تراخيصي (إن لم يكن المتعامل مسجلاً من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: تعبئة البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة وإرسال الطلب إلكترونياً (يتم اعتماد الطلب تلقائيا)
الخطوة الثالثة: الدخول على النظام واختيار طريقة الدفع ودفع الرسوم إلكترونياً
الخطوة الرابعة: إمكانية طباعة البطاقة من النظام



طرق الدفع

بطاقة الائتمان
درهم إلكتروني
المحفظة الإلكترونية (نقودي)



مراكز الخدمة

نظام تراخيصي



المستندات الصادرة

بطاقة إلكترونية



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

اعتماد تلقائي