طلب تسجيل ملكية ورثة

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل الملكية للورثة عن طريق تسجيل نقل العقار من المتوفى إلى الورثة بموجب الإعلام الشرعي.


نموذج الخدمة

لا يوجد


الملفات المطلوبة

1- الإعلام الشرعي.
2- الهوية الإماراتية لجميع الورثة للمواطنين والمقيمين.
3- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للورثة (غير مقيمين).
4- أصل شهادة ملكية العقار أو الأرض المورثة.


شروط الخدمة

في حال وجود خلاف بين الورثة يجب توفير وكالة قانونية لمن ينوب عن الورثة.


رسوم الخدمة

إجمالي المبلغ المحصل عن الخدمة: 1,000 درهم عن كل عقار من الورثة.
250 درهم رسم إصدار شهادة ملكية
رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم


إجراءات الخدمة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مراكز أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الالكتروني.
الخطوة الثانية: يقوم موظف أمين الخدمات بالتدقيق على الوثائق المطلبوبة.
الخطوة الثالثة: يتم ادخال البيانات في النظام من قبل الموظف.
الخطوة الرابعة: يقوم موظف أمين الخدمات بالتاكد من استلام المتعامل لإيصال الدفع عن طريق ( رابط، تحويل بنكي أو ايداع في الحساب )
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة من قبل موظف قسم التسجيل والتوثيق للإعتماد.
الخطوة السادسة: يتم انجاز الطلب و ارسال شهادة الملكية عن طريق البريد الالكتروني.



طرق الدفع

نقدي
شيك
بطاقة الائتمان
الدفع الذكي ePay



مراكز الخدمة

مراكز أمناء الخدمات العقارية



المستندات الصادرة

شهادة ملكية



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

30- 40 دقيقة