طلب فك رهن
طلب فك رهن

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب فك الرهن بجميع أنواعه (طلب فك رهن/ طلب فك رهن حق منفعة/ طلب فك رهن مبدئي/ طلب فك رهن تسجيل مبدئي/ طلب فك رهن محافظ) على عقار للبنوك وفك رهن لمؤسسات الإسكان للمواطنين.


نموذج الخدمة

إستمارة فك الرهن


الملفات المطلوبة

عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي) (مخطط له)
2- خطاب البنك بفك الرهن
3- الهوية الاماراتية للمالك (لإثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)

عن طريق البنك (نظام الرهن الإلكتروني):
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي) (مخطط له)
2- الهوية الاماراتية للمالك (لإثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

رسوم 1,000 درهم رسوم فك الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ ملكية حق المنفعة:
250 درهم رسوم إصدار شهادة ملكية
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

رسوم أمين التسجيل:
300 درهم رسوم الخدمة


إجراءات الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل


العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل
الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف
الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل



طرق الدفع

شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
الدفع الذكي epay



مراكز الخدمة

نظام الرهن الالكتروني
مكاتب أمناء التسجيل العقاري



المستندات الصادرة

خطاب فك الرهن + شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
رصيد الرسوم



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

20- 25 دقيقة