طلب فك رهن
إضافة إلى المفضلة
الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب فك الرهن بجميع أنواعه (طلب فك رهن/ طلب فك رهن حق منفعة/ طلب فك رهن مبدئي/ طلب فك رهن تسجيل مبدئي/ طلب فك رهن محافظ) على عقار للبنوك وفك رهن لمؤسسات الإسكان للمواطنين.


نموذج الخدمة

إستمارة فك الرهن


الملفات المطلوبة

عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- خطاب البنك بفك الرهن
2- الهوية الاماراتية للمالك (لإثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)

عن طريق البنك (نظام الرهن الإلكتروني):
1- الهوية الاماراتية للمالك (لإثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

رسوم 1,000 درهم رسوم فك الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ ملكية حق المنفعة:
250 درهم رسوم إصدار شهادة ملكية
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

رسوم أمين التسجيل:
300 درهم رسوم الخدمة


إجراءات الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

إضافة إلى المفضلة

طرق الدفع

شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
الدفع الذكي epay


قنوات تقديم الخدمة

نظام الرهن الالكتروني
مكاتب أمناء التسجيل العقاري


المستندات الصادرة

خطاب فك الرهن + شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
رصيد الرسوم


الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

20- 25 دقيقة

Dubai weather icon