طلب تعديل الرهن
إضافة إلى المفضلة
الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تعديل الرهن بجميع أنواعه (طلب تعديل الرهن/ طلب تعديل رهن حق منفعة/ طلب تعديل رهن مبدئي/ طلب تعديل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تعديل رهن محافظ) على عقار لصالح الجهة الممولة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.


نموذج الخدمة

إستمارة رهن


الملفات المطلوبة

الأفراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- عقد الرهن السابق
2- خطاب البنك بتعديل الرهن
3- ثلاث عقود رهن مصدقة من البنك الراهن وموقعة من الطرفين
4- الهوية الإماراتية للمالك (لإثبات الشخصيه)/ نسخة من جواز سفر للأجانب غير المقيمين

عن طريق البنك (الإلكتروني):
1- الهوية الإماراتية للمالك (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) / نسخة من جواز سفر للأجانب غير المقيمين

مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3-وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجس ادارة مصدق قانونياً


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

إذا كان التعديل في المبلغ فتحتسب رسوم 0.25% من قيمة الزيادة في مبلغ الرهن
إذا كان التعديل في المدة فتحتسب رسوم 1,000 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

رسوم أمين التسجيل:
مبلغ 2,000 درهم في حالة زيادة مبلغ الرهن
مبلغ 300 درهم في حالة تعديل مدة الرهن


إجراءات الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

إضافة إلى المفضلة

طرق الدفع

شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
الدفع الذكي epay


مراكز الخدمة

نظام الرهن الالكتروني
مكاتب أمناء التسجيل العقاري


المستندات الصادرة

شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
رصيد الرسوم
ملصق رهن


الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

20-25 دقيقة

weather image