Heading

طلب تعديل الرهن

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تعديل الرهن بجميع أنواعه (طلب تعديل الرهن/ طلب تعديل رهن حق منفعة/ طلب تعديل رهن مبدئي/ طلب تعديل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تعديل رهن محافظ) على عقار لصالح الجهة الممولة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.

إستمارة تعديل رهن

الأفراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- خطاب البنك بتعديل الرهن
2- ثلاث عقود رهن مصدقة من البنك الراهن وموقعة من الطرفين
3- الهوية الإماراتية للمالك (لإثبات الشخصيه)/ نسخة من جواز سفر للأجانب غير المقيمين
-4 وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
عن طريق البنك (الإلكتروني):
1- الهوية الإماراتية للمالك (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) / نسخة من جواز سفر للأجانب غير المقيمين

مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3-وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجس ادارة مصدق قانونياً

لا يوجد

إذا كان التعديل في المبلغ فتحتسب رسوم 0.25% من قيمة الزيادة في مبلغ الرهن
إذا كان التعديل في المدة فتحتسب رسوم 1,000 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
رسوم شركاء الخدمة:
مبلغ 2,000 درهم في حالة زيادة مبلغ الرهن + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة
مبلغ 300 درهم في حالة تعديل مدة الرهن + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية )
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني


عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية )
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني

• الدفع الذكي e pay
• منصة سداد دبي
• نقودي
• شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك

• الموقع الالكتروني لدائرة الأراضي والأملاك (نظام الرهن الالكتروني)

• مكاتب أمناء التسجيل العقاري

• شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
• رصيد الرسوم (جميع المخرجات الكترونية)

من 10 الى 15 دقيقة

• بنوك
• جهات تمويلية

• مواطن اماراتي
• مقيم