طلب التعويض الكلي/ الجزئي
طلب التعويض الكلي/ الجزئي

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل تعويض بأرض (كلي / جزئي) أو طلب تعويض مالي عن طريق تسجيل الأراضي المعوضّة بأسماء الملاك عوضاً عن أراضيهم المتأثرة أو تسجيل التعويضات المالية للأراضي المتاثرة ويحق لجميع ملاك العقارات المتأثرة عقاراتهم التقدم للحصول على هذه الخدمة.


نموذج الخدمة

لا يوجد


الملفات المطلوبة

1- رسالة رسمية من البلدية أو من لجنة التعويضات.
2- خارطة بلدية دبي للأرض المعوض بها.
3- ملكية الأرض المعوض عنها إن وجدت.
4- أصل شهادة الملكية.
5- الهوية الإماراتية لجميع الملاك للمواطنين والمقيمين.
6- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للملاك (غير مقيمين).


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
250 درهم لكل ملكية تصدر
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم


إجراءات الخدمة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الالكتروني
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين.
الخطورة الثالثة: يقوم الموظف بادخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على ايصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم انجاز الطلب و ارسال شهادة الملكية عن طريق البريد الالكتروني.



طرق الدفع

نقدي
شيك
بطاقة الائتمان
الدفع الذكي ePay



مراكز الخدمة

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي



المستندات الصادرة

شهادة ملكية



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

15 دقيقة