طلب أمر على عريضة
طلب أمر على عريضة

الوصف

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد طلب لقاضي الأمور المستعجلة والوقتية، لإصدار إجراء وقتي ملزم للطرفين هذه الأمثال على سبيل الذكر وليس الحصر: تجديد رخصة التجارية أو إعادة المياه والكهرباء أو إعادة الخدمات أو تفعيل بطاقة دخول المبنى والمواقف أو إصدار إقامة جديدة أو تجديد الإقامة أو إثبات حالة تأجير من الباطن أو إثبات حالة الأضرار الموجودة في المأجور أو معاينة المأجور.


نموذج الخدمة

نموذج لائحة طلب أمر على عريضة


الملفات المطلوبة

1- لائحة طلب أمر على عريضة مبين بها الأسباب بوضوح
2- صورة من أخر عقد إيجار (إيجاري)مترجم
3- صورة الهوية الإماراتية للاشخاص الطبيعين، وفي حال كان شخص اعتباريا (شركة أو مؤسسة) صورة الهوية الإماراتية لمدير الشركة وأحدث صورة لرخصة التجارية
4- صورة شهادة تملك إذا كان المأجور يقع في مناطق التملك الحر
5- إحضار ما يفيد العلاقة بين المالك ومكتب التأجير، عقد إيجار أو عقد إدارة ساري الصلاحية
6- صورة الوكالة مصدقة من كاتب العدل للممثل القانوني وصورة الهوية الإماراتية، في حال كان الممثل القانوني مكتب محاماة يجب تقديم صورة من رخصة المكتب والهوية الإماراتية للمحامي، وفي حال كان مندوب محامي تفويض من مكتب المحامي
7- صورة من الإعلام الشرعي للورثة إذا كان (المؤجر) متوفي.


ملاحظة / في حال كان نوع الطلب (المنع من السفر) يجب ارفاق التالي:
1- صورة جواز سفر ساري الصلاحية مع الإقامة (للوافد) وصورة بطاقة الهوية الإماراتية.
2- إثبات الدين مثال (شيكات مرتجعة) ارفاق تقرير من البنك مترجم أو الحكم بالسداد.


شروط الخدمة

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية.


رسوم الخدمة

رسم أمر على عريضة 20 درهم
في حال كان الطلب المعاينة يتم تحصيل رسم وقدره 2.5% من قيمة الإيجار
يحصل الرسم في حال كان الطلب معاينة فقط درهم المعرفة 10 دراهم
يحصل الرسم في حال كان الطلب معاينة فقط درهم الابتكار 10 دراهم


إجراءات الخدمة

أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتماده
الخطوة الرابعة: يقوم المتعامل بدفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم مراجعة مركز الخدمة وتسليمه الايصال ليتم اعادة ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد من قبل موظف الجهة المعنية.

عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الأولى: تسجيل دطلب أمر على عريضة عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثانية: تحميل الوثائق المطلوبه عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثالثه: دفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الرابعة: استلام قرار القاضي من خلال البريد الالكتروني



طرق الدفع

الإيداع في البنك



مراكز الخدمة

البريد الالكتروني المعتمد
(reg-rdc@dubailand.gov.ae)
مراكز امناء الخدمات العقارية



المستندات الصادرة

استلام قرار القاضي



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : يوم عمل