Heading

طلب عرض وإيداع

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد طلب لقاضي الأمور المستعجلة والوقتية، لإصدار أمر دون المساس بالحقوق أو طلب إيداع عقد إيجار جديد والشيكات ومفاتيح العقار.

لا توجد استمارة

1- لائحة طلب العرض والايداع
2- نموذج الإعلان لطلب العرض والايداع
3- صورة الهوية الإماراتية للاشخاص ، وفي حال كان شخص اعتباريا (شركة أو مؤسسة) صورة الهوية الإماراتية لمدير الشركة وأحدث صورة لرخصة التجارية
4- صورة من أخر عقد موقع + نسختان من عقد جديد (ايجاري) بذات الشروط السابقة
5- صورة الشيكات المودعة الخاصة بالعقد الجديد
6- صورة من المراسلات بين الطرفين (إن وجد)

 

ملاحظة / في حال إيداع اجره عن فترة سبق إيداعها بموجب شيكات يجب تحويل الشيكات السابقة لمبالغ نقدية.

1- إعلانه للمؤجر بالإيداع (من خلال الكاتب العدل أو البريد المسجل بعلم الوصول أو البريد الالكتروني
2- أية وثائق تثبت امتناع المؤجر من استلام الأجرة مثال (إنذار بالإخلاء موجه لطالب الإيداع أومراسلات تثبت رفض المؤجر استلام الأجرة أومايثبت وجود نزاع قضائي حالي، أو إنذار من المستأجر للمؤجر يعرض فيه الأجرة خلال فترة انتهت وتسلم المؤجر الإخطار
3- أصول الشيكات المطلوب إيداعها صادرة عن المستأجر ورده للمركز بعد اتمامه للإعلان
4- في حالة عدم تسليم طلب الايداع الاعلان خلال عشرة أيام عمل بعد الإيداع سوف يتم حفظ الطلب وإغلاقه
5- لا يقبل إيداع مفتاح مأجور إلا قبل انتهاء مدة الإيجار مباشرة مع تقديم ما يفيد براءة الذمة من الأجرة وفواتير المرافق شريطة وجود شرط فاسخ أو قبول المؤجر أو حكم صادر بالإخلاء
6- يقبل الإيداع من المستأجر أو وكيله قانونا أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة.

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق واضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية https://rdc.dubailand.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.

• 50 درهم رسم عرض وإيداع
• 10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
• 10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
• يتم تسليم قيمة الإيجار للمالك في حال توقيع العقد الجديد أو استرجاعها للمستأجر في حال إلغاء الطلب. (شيكات – مبلغ نقدا)
• في حال التقدم على الطلب في مراكز امناء الخدمات العقارية
يضاف الى ذلك رسوم شركاء الخدمة 130درهم + الضريبة على القيمة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يقوم موظف الجهة المعنيه بإدخال بيانات المعاملة من خلال البريد الالكتروني
الخطوة الرابعة: يقوم المتعامل بدفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم مراجعة مركز الخدمة وتسليمه الايصال ليتم اعادة ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد من قبل موظف الجهة المعنية
الخطوة الخامسة: ايدع الشيكات أو ايداع المفتاح في مركز فض المنازعات الايجارية
عبر الموقع الالكتروني
االخطوة الأولى: التسجيل وانشاء حساب (ان لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: تقديم المستندات
الخطوة الثالثة: دفع قيمة الرسوم الكترونياً
الخطوة الرابعة : استلام قرار القاضي من الموقع الإلكتروني

• محفظة نقودي
• بطاقة الائتمان
• نقدي

1)الموقع الالكتروني لدائرة الأراضي والأملاك
2)مركز امناء الخدمات العقارية
3) موقع مركز فض المنازعات الايجارية

عقد الإيجار
أو قيمة الإيجار (شيكات - نقداً)
أو مفاتيح المأجور

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : يوم عمل

لايوجد

• مواطن
• مقيم
• زائر