Heading

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد دعوى التظلم خلال (8) أيام من صدور القرار المراد التظلم منه.

لا توجد استمارة

1- صورة من قرار المتظلم منه (قرار قاضي الأمور الوقتية والمستعجلة – قرار قاضي التنفيذ)
2- لائحة طلب دعوى تظلم التي تشمل الأسباب.

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية.

رسم إعلان 100 درهم
رسم تبليغ مستعجل 105 درهم
رسم تسجيل وكالة (إن وجد) 25 درهم

10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتماده
الخطوة الرابعة: يقوم المتعامل بدفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم مراجعة مركز الخدمة وتسليمه الايصال ليتم اعادة ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد من قبل موظف الجهة المعنية.
الخطوة الخامسة: حضور الجلسات من خلال نظام التقاضي عن بعد
الخطوة السادسة: استلام الحكم من البريد الالكتروني المعتمد
عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الأولى: تسجيل دعوى التظلم عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثانية: تحميل الوثائق المطلوبه عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثالثه: دفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الرابعة: حضور الجلسات من خلال نظام التقاضي عن بعد
الخطوة الخامسة: استلام الحكم من البريد الالكتروني المعتمد

الإيداع في البنك

البريد الالكتروني المعتمد
(reg-rdc@dubailand.gov.ae)
مراكز امناء الخدمات العقارية

حكم تظلم

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : 13 يوم عمل