Heading

الأخبار والوسائط
"أراضي دبي" تطلق 5 خدمات إلكترونية جديدة
10 أكتوبر 2011

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي خدمات إلكترونية جديدة على موقعها بوابة دبي العقارية بهدف إنجاز وإتمام معاملات العميل دون زيارته إلى موقع الدائرة وتوفيرعاملي الوقت والجهد، مما يساعد على تبسيط الإجراءات، وتخفيف الإزدحام في مقر الدائرة.

وقال احمد علي الشحي مدير اول ادارة تقنية المعلومات:يستطيع العميل مع نهاية شهر أكتوبر الجاري استخدام نظام الإجراءات الإلكترونية (e-procedure) حيث سيتيح هذا النظام الإلكتروني للملاك من إدارة أملاكهم المسجلة في دبي، وذلك من خلال الاطلاع على الاجراءات التى انجزت على الأملاك أو طلب احدى الخدمات المتوفرة الكترونيا كخدمة طلب اصدار خارطة أو إصدار شهادة لمن يهمه الأمر أو تعديل بيانات ملكية أوطلب ملكية بدل فاقد أو فك رهن والدفع الكترونياً لهذه الخدمات وغيرها من الخدمات التى ستضاف  تباعاً، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذه الانظمة من قبل الوسطاء العقاريين، المطورين العقاريين.

مضيفا أن إطلاق الخدمات الإلكترونية  الجديدة تأتي كجزء من خطة تطويرية شاملة لجميع الخدمات الإلكترونية بهدف إنجاز وإتمام معاملات العميل دون زيارته إلى موقع الدائرة، وتوفير عاملي الوقت والجهد، مما يساعد على تبسيط الإجراءات، وتخفيف الإزدحام على مركز خدمة العملاء وتؤدي في النهاية الى تقديم خدمة متميزة وفق أعلى معايير التقنية والجودة الإلكترونية والذي يعكس نجاح الدائرة، وكذلك السعي الدائم لمواكبة الرؤية الإلكترونية التي تنتهجها حكومة دبي لإرساء دعائم العمل الإلكتروني في كافة دوائرها ومؤسساتها، إضافة إلى القطاع الخاص.

واوضح الشحي بذلت الدائرة جهوداً كبيرة من أجل تطوير البنية التحتية وأنظمة شبكة المعلومات لضمان الحصول على خدمات عقارية  متميزة ودقيقة وسريعة بما يكفل إنجاز معاملات المتعاملين مع الدائرة رقمياً في مدة قياسية وبدقة متناهية وفقاً لأفضل الممارسات.

مؤكدا ان معرض جايتكس يعد فرصة ممتازة للدائرة من أجل تعزيز علاقاتها وتعاونها وتبادل الخبرات مع الشركاء الاستراتيجيين.