Heading

الأخبار والوسائط
خبر صحفي - "مبادرة التدقيق الذكي" الأسرع في العالم لتسجيل التصرفات العقارية
19 فبراير 2019

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 19 فبراير 2019]

  • المبادرة الجديدة تعزز فاعلية أقسام الدائرة وتضمن توفير الوقت والجهد للمتعاملين

 – في إطار مساعيها الدؤوبة الرامية إلى تفعيل وصياغة مبادرات الـX10 العصرية التي تضمن من خلالها تقديم خدماتها لمتعامليها بطريقة سلسلة ضمانًا لراحتهم، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرًا عن إطلاق مبادرة "التدقيق الذكي" التي تتيح استكمال كافة إجراءات التصرفات العقارية في نفس اليوم. وخلال الأسبوع الأول من التدقيق المسائي، بلغ مجموع الإجراءات التي تم تنفيذها أكثر من 112 إجراءً، ما يظهر نجاح هذه المبادرة ومدى الإقبال عليها.

ومن خلال هذه المبادرة المتقدمة، بات بمقدور المتعامل انهاء أي إجراء متعلق بنقل الملكية سواءً مبيعاً او هبةً او رهناً في نفس اليوم، وذلك من خلال توظيف أحدث التقنيات الذكية والكوادر المؤهلة التي تعمل عن بعد بعد الدوام الرسمي.

ومن المتوقع أن تحظى هذه الخطوة المتطورة بقبول واسع من قبل المطورين والوسطاء العقاريين والملاك وممثليهم، إضافة إلى الجهات الحكومية التي ترتبط بعلاقات عمل مع الدائرة، وشركات الإدارة العقارية ومكاتب أمناء التسجيل العقاري.

وقال ماجد المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في أراضي دبي: "تواصل دائرة الأراضي والأملاك في دبي تبني أحدث التقنيات وتطوير أفضل المبادرات التي تتناغم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، من أجل الارتقاء بالأداء المؤسسي، وتوفير الخدمات بصورة سهلة لخدمة السوق العقاري في دبي. وستسهم المبادرة الجديدة في تعزيز مكانة دبي، والوصول بها إلى واحدة من أذكى المدن في العالم، وذلك من خلال توفير أكبر عدد من الخدمات إلى جمهور المتعاملين".

ومن أهداف هذه المبادرة مواكبة التطور المتسارع في منظومة عمل اقتصاد دبي. وفضلاً عن ذلك، ستساعد في زيادة فعالية الوحدات التنظيمية في الدائرة، خاصة وأنه لا يتعين على المتعاملين الانتظار إلى اليوم التالي لإتمام معاملاتهم، بل يمكنهم إتمام الإجراءات في نفس اليوم للحصول على مخرجات الخدمة.

واختتم المري حديثه بالقول: "من شأن هذه المبادرة أن تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للإجراءات التي تقوم بها أقسام الدائرة، حيث أصبحنا قادرين على توفير خدمات التصرفات العقارية من خلال مكاتب أمناء التسجيل العقاري ولساعات عمل متأخرة خلال أيام العمل".

وتتوافق هذه الخطوة مع استراتيجية الدائرة، والمتمثلة في أن تكون دبي البيئة الأولى عالميًا الجاذبة للاستثمار، والحد من زيارات المتعاملين بأن تصبح جميع الخدمات والمعاملات الحكومية رقمية 100% بحلول ديسمبر 2021، وفقاً لاستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات من خلال الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية الذكية لرفع الطاقة الإنتاجية، وزيادة قدرة أقسام الدائرة على استيعاب العدد المتزايد من المعاملات.

- انتهى -

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية،وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]: تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.