Heading

الأخبار والوسائط
"اراضي دبي " تطلق أمين التسجيل العقاري
18 أكتوبر 2012

اطلقت دائرة الاراضي والاملاك في دبي أمين التسجيل  العقاري  وهو ضمن حزمة الخدمات الكترونية الجديدة  التي اطلقتها الدائرة خلال اسبوع جايتكس التقني ويهدف النظام الجديد الى  إنجاز وإتمام معاملات العميل خارج اوقات العمل الرسمية  للدائرة من خلال مكاتب مرخصة من أراضي دبي .
وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام اراضي دبي :   أن إطلاق الخدمات الإلكترونية  الجديدة تأتي كجزء من خطة تطويرية شاملة لجميع الخدمات الإلكترونية بهدف إنجاز وإتمام معاملات العميل دون زيارته إلى موقع الدائرة ، وتوفير عاملي الوقت والجهد، مما يساعد على تبسيط الإجراءات، وتخفيف الإزدحام على مركز خدمة العملاء وتؤدي في النهاية الى تقديم خدمة متميزة وفق أعلى معايير التقنية والجودة الإلكترونية والذي يعكس نجاح الدائرة ، وكذلك السعي الدائم لمواكبة الرؤية الإلكترونية التي تنتهجها حكومة دبي لإرساء دعائم العمل الإلكتروني في كافة دوائرها ومؤسساتها، إضافة إلى القطاع الخاص.
وأكد ابن مجرن ان  النظام  الذي طورته الدائرة يسمح لشركات ومكاتب خارجية مرخصة لتسجيل بعض الإجراءات العقارية الرئيسية خارج خارج اوقات العمل الرسمي  بهدف تسهيل وتسريع عملية تسجيل العقارات للمستثمرين في إمارة دبي ،مضيفا ان هذا النظام  سيتيح للشركات  والمكاتب بمزاولة مهام أمين التسجيل بموجب اتفاقية مع الدائرة تنص على شروط وصلاحيات لامين التسجيل  لإتمام الإجراءات العقارية.
موضحا ان ادارة خدمات التسجيل العقاري ستكون المسؤولة عن ترخيص ومتابعة عمل المكاتب التي سيتضم تحت مظلتها امناء التسجيل بشرط ان يكون امين التسجيل مواطن حاصل على مؤهل قانوني .
وسيساعد هذا النظام الجديد من  من رفع مستوى الخدمة المقدمة لعملاء الدائرة وأجراء أهم ا التعاملات العقارية خارج أوقات عمل الدائرة  وتخفيف العبء على الموظفين مما يزيد من سرعة إنجاز المعاملات و استخدام بيانات العقارات المسجلة في قاعدة بيانات حكومية مما يسهل عملية إدخال البيانات ويضمن صحتها .