[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 23 أكتوبر 2018] – زار وفد من دائرة المالية بحكومة دبي، دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومركز فض المنازعات الإيجارية، وذلك من أجل الاطلاع على الخدمات التي تقدمها الدائرة والمركز، ضمن مشاركتهما في مبادرة «أسبوع بلا مراكز خدمة» التي انطلقت فعاليتها يوم 21 وتستمر لغاية 25 أكتوبر.
واستقبل سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي وسعادة جمعة بن حميدان نائب المدير العام الوفد الزائر إلى جانب عدد من كبار المديرين والمسؤولين في الدائرة. وضم وفد إدارة المالية كلاً من الدائرة عبدالرحمن صالح المدير العام للدائرة المالية، محمد الشحي نائب المدير العام للدائرة المالية وعدد من مدراء التنفيذين للدائرة المالية.
وقدم موظفو أراضي دبي شرحًا مُفصلاً حول الخدمات الذكية العقارية التي يمكن للمتعاملين الحصول عليها من منصة "دبي ريست"، والتي تشتمل على: طلب إصدار شهادة بيان أملاك متعامل (شهادة لمن يهمه الأمر)، طلب شهادة ملكية، طلب تقييم عقار، طلب إصدار خارطة، طلب تسجيل الدعاوى الابتدائية، طلب تسجيل دعوى نزاع، الاستعلام عن القضايا، صحيفة الحالة الإيجارية، تسجيل وتجديد عقود الإيجار، الحاسبة الإيجارية، طلب إلغاء عقد إيجار، بيان حالة مشروع (مشروعي) وبيان المكاتب العقارية المعتمدة، بالإضافة إلى طلب تسجيل دورة في معهد دبي العقاري من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة.
وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي: "يسعدنا المشاركة في هذه المبادرة الحيوية، التي تطلقها الدائرة المالية في إمارة دبي للعام الثاني على التوالي وتم اطلاع وفد دائرة المالية، على منجزاتنا الكثيرة لدعم استراتيجية التحول الرقمي في الإمارة. حيث شهدت السنوات الأخيرة تطويرنا للتطبيقات والخدمات الرقمية التي استقبلها متعاملونا بمختلف شرائحهم بالترحاب، كما تواصل الفرق المختصة كشف المزيد من النجاح، وصولاً إلى أهدافنا المنشودة التي تتطابق مع رؤية دبي الذكية، لتصبح إماراتنا الأسعد والأذكى في العالم".
وقال سعادة القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي: "ركزنا خلال الزيارة على عرض التطورات الهائلة التي حققناها في مجال التقاضي العقاري، حيث تم شرح آلية تسجيل الدعاوى الابتدائية وطلب تسجيل دعوى نزاع، وكيفية تسديد الرسوم من خلال بوابة الدفع الذكية، وتم تسليط الضوء على "المسبار القضائي" المعروف بالرمز (CP1). ونال هذه المفهوم المبتكر الأول من نوعه على مستوى العالم إعجاب ضيوفنا، لاسيما وأنه تم تعزيزه بأحدث تقنيات العصر، لتوفير خدمات غير مسبوقة في مجال التقاضي العقاري. ويمكن للمتعاملين تسجيل دعاوى الصلح والدعاوى الابتدائية ودعاوى النزاع ودعاوى التنفيذ من خلال المسبار، كما يمكنهم طلب تسجيل دعوة تنفيذ من خلال الموقع الإلكتروني لمركز فض المنازعات أو عبر التطبيق الذكي".
وبعد انتهاء الزيارة، أعرب وفد الدائرة المالية عن إعجابه الشديد بالمبادرات التي تطلقها الدائرة لتهيئة جميع المتعاملين للتحول الرقمي الذكي، وتشجيعهم على استخدام نظام الدفع الإلكتروني عبر القنوات الذكية، الأمر الذي يضعها على قائمة أبرز الدوائر الحكومية التي تحرص على دعم الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في هذا الصدد. وقدم الوفد الضيف الشكر لمسؤولين في الدائرة والمركز لدعم مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة".
-انتهى-
نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:
تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومن خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.
مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]:
تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.