news image 1
28 مارس 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2021– شاركت دائرة الأراضي والأملاك بدبي في النسخة الجديدة من معرض "آيركس الهند 2021"، بصفتها "المدينة الشريكة"، وذلك بهدف تسليط الضوء على قطاع دبي العقاري، وإطلاع المشاركين والمستثمرين المهتمين على الفرص المتعددة التي توفّرها الإمارة في هذا القطاع، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بخدمات الدائرة ومبادراتها المبتكرة.

واستعرضت دائرة الأراضي والأملاك خلال المعرض الذي تنظمه الهند افتراضياً في ظل الإجراءات المتعلقة بفيروس كوفيد-19، عدداً من خدماتها ومبادراتها في المنصة المخصصة للدائرة والتي بلغ عدد زوارها 428 زائر، كانت أبرزها تسليط الضوء على تطبيق "دبي ريست" أول تطبيق رقمي للعقارات بدبي، والذي يعتبر حاضنة مبتكرة لخدمات أراضي دبي والمحفظة العقارية الشاملة لملاك العقارات، إذ يجمع على منصته غالبية خدمات الدائرة مثل: إصدار شهادة بالأملاك، وإصدار بدل فاقد لملكية العقارات، وإصدار الخرائط. ويمكن للملاك أيضًا عبر التطبيق طلب الحصول على نسخ من شهادات الملكية، وتقييم لعقاراتهم، سواء كانت من فئة "أرض فضاء" أو "وحدة سكنية"، فضلاً عن الكثير من الخدمات الخاصة بالتسجيل والخدمات العقارية، ومؤسسة التنظيم العقاري ومركز فض المنازعات الإيجارية وقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري. ما يتيح لمختلف فئات المتعاملين إمكانية الحصول بكل يسر على هذه الخدمات، والاطلاع على حالة المشاريع العقارية، والاستفسار عن أي موضوع ذو صلة.

كما ركّزت الدائرة على استعراض مزايا المؤشر الرسمي لأسعار البيع بدبي، ودوره في تعزيز الثقة والشفافية في السوق العقاري. إلى جانب إطلاع زوار المنصة الخاصة بالدائرة على دليل التطوير العقاري، الذي أعدته أراضي دبي بالتعاون مع أكثر من 23 جهة حكومية وغير حكومية تقدّم خدمات تتعلق بالتطوير العقاري، ويعتبر الدليل بمثابة مرجع موثق لجميع المستثمرين والمطورين العقاريين، ويتسم بالشفافية والوضوح بما يسهم في تنمية عجلة نمو القطاع العقاري في الإمارة، وقد تم إعداد الدليل بالتعاون بين مختلف هيئات ودوائر حكومة دبي وغيرها من الجهات ذات العلاقة، ويتناول عملية التطوير العقاري من خلال مراحلها المختلفة التي تنقسم إلى ثلاث مراحل رئيسة، هي: مرحلة اعتماد المخططات العامة للمشروع، مرحلة ترخيص البناء والإنجاز، ومرحلة البيع والتسويق.

بالإضافة إلى ذلك، فقد حرصت أراضي دبي على تسليط الضوء على التأشيرات التي يتم إصدارها عبر دائرة الأراضي والأملاك، والمتمثلة بتأشيرة المتقاعدين، وتأشيرة ال5 سنوات، وأبرزت الشروط المطلوب توفّرها في المتقدم للحصول على إحداها، والدور البارز لهذه التأشيرات في دعم وتعزيز القطاع العقاري.

ويعتبر معرض "أيركس الهند 2021" واحدًا من أبرز الأحداث الترويجية المتخصصة بالعقارات الدولية والمطورين المتميزين بالعقارات الفاخرة. وجاءت مشاركة إمارة دبي، وهي المدينة الشريكة للحدث، بتنظيم من قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، إلى جانب كل من مراس وديستريكت وان، الذين قدموا عروضًا شاملة أمام الزوار، لتعريفهم بكل ما هو جديد ومميز في إمارة دبي.

وقالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي: "تأتي مشاركتنا في هذا الحدث الذي يعقد للمرة الأولى افتراضياً في الهند لتأكيد اهتمامنا بالمستثمرين الهنود الذين يتصدرون قائمة المستثمرين في قطاع دبي العقاري خلال عام 2020. واستقبلت منصتنا العديد من الزوار الذين توافدوا للاطلاع على الخدمات والمبادرات التي تستعرضها أراضي دبي، وتلقينا العديد من الاستفسارات حول القطاع العقاري وآلية الاستثمار الأمثل فيه. وسنواصل جهودنا ومشاركاتنا الدولية والمحلية على حد سواء، بهدف الاستمرار في ترسيخ المكانة التي يتمتع بها القطاع العقاري بدبي عالمياً، وأيضاً لدعم جهود القيادة الرشيدة الرامية إلى وضع دبي والإمارات بشكل عام في مقدمة المؤشرات العالمية ذات الصلة".

ويوفر المعرض فرصة فريدة للمطورين العقاريين الدوليين وشركات التسويق العقاري الدولية ووكالات ترويج الاستثمار وسلاسل الفنادق، للاستفادة من الاستثمارات الدولية التي يعرضها كبار المطورين في الهند والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليونان والبرتغال وتايلاند وأستراليا والعديد من البلدان الأخرى، مع سجل حافل من سبعة عروض ناجحة منذ عام 2015.