أراضي دبي تكرم الشركات العقارية الحاصلة على الفئة الذهبية والخمس نجوم

21 فبراير 2020


news image 1

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2020] -  كرمت مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي الشركات العقارية والعاملين فيها من الوسطاء والمقيمين العقاريين وذلك تقديرًا لجهودهم في تشجيع الاستثمار العقاري والتزامهم بالقوانين والتنظيمات وشرف المهنة وهو ما تحث علية دائرة الأراضي والأملاك بدبي من خلال تنظيم تصنيف الوسطاء بنظام الفئة الذهبية والخمس نجوم والذي حقق نتائج إيجابية منذ طرحة.

‎وجاء ذلك خلال حفل أقامته مؤسسة التنظيم العقاري وحضره سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام أراضي دبي، وسعادة جمعة بن حميدان نائب مدير عام الدائرة، وسعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، وتم من خلاله تكريم 54 وسيطاً ومكتباً عقارياً يمثلون 23 وسيطًا و31 مكتباً للوساطة العقارية، وتم كذلك تكريم 11 مقيمًا وشركة عاملة في مجال التقييم.

‎وقام سعادة سلطان بطي بن مجرن بتكريم الرعيل الأول من الوسطاء العقاريين وفائزين عن فئة الوسيط الوطني لأعلى قيمة مبايعات، وهما علي عبدالله أحمد الحاج من مكتب علي الحاج للوساطة العقارية وعائشة يوسف الحمادي من مكتب الأصالة للوساطة العقارية، بالإضافة إلى وليد الزرعوني عن فئة تصنيف 3 نجوم. وكرم سعادته أيضاً مكتب إس أند بي ريالتي عن فئة المكتب العقاري الأكثر مبيعاً في مناطق تملك المواطنين.

وقال بن مجرن: "‎تمكن الوسطاء الإماراتيون من تحقيق أداء عقاري متميز خلال العام 2019 وتمكنوا من الفوز بالفئة الذهبية، واثبتوا عن التزامهم بالقوانين والأنظمة وسعيهم لتحقيق إنجازات أفضل خلال العام الجاري والمساهمة في ترسيخ جاذبية السوق العقاري في دبي، وهذا ما نسعى له في الدائرة لتمكين المواطنين من العمل بشكل أكبر في القطاع العقاري في دبي ونشجعهم على ذلك من خلال مبادرات مثل الوسيط الوطني."

وقال بن غليطة: "إن الوسطاء العقاريين يلعبون دوراً مهماً للترويج للقطاع العقاري داخل الإمارة وخارجها، كما أنهم يسهمون في استقطاب المستثمرين عن طريق إبراز السمات المتميزة التي يتمتع بها القطاع العقاري، ونحرص من جهتنا على ضمان حقوق الوسطاء من خلال الضوابط والتشريعات ولمساعدة الوسطاء على أداء أعمالهم بكفاءة عالية وشفافية تامة".

‎والجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للمبايعات المسجلة عن طريق الوسطاء العقاريين تجاوزت أكثر من 14 مليار درهم، واستحق الوسطاء ما يزيد على 301 مليون درهم كعمولات على أنشطتهم. ويعمل في السوق حاليًا 41 مكتبًا للتقييم العقاري يعمل من خلالها 81 مقيمًا عقاريًا أنجزوا 2060 شهادة تقييم. وبلغ إجمالي قيمة المعاملات الصادرة من شركات التقييم العقاري أكثر من 7.9 مليار درهم".

وقال علي آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري: "يقام حفل التكريم السنوي لتقدير المبدعين من العاملين في السوق العقاري، ما يساهم في تحفيزهم على تطوير آليات العمل لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين".

وأضاف آل علي: "لقد تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تصنيف الوسطاء العقارين والبالغ عددهم 5880 وسيطًا عقاريًا، حيث سبق أن تم تصنيف مكاتب الوسطاء العقاريين البالغ عددها 1842 مكتبًا، وذلك في إطار الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة التنظيم العقاري، بهدف التأسيس لقطاع أعمال عقاري محترف. واشتملت المرحلة الأولى من تصنيف الوسطاء على تصنيف مكاتب الوساطة العقارية حسب الفئات الذهبية والفضية والبرونزية والعامة. وكانت المرحلة الثانية من المشروع لتصنيف الوسطاء العقاريين العاملين في مكاتب الوساطة بنظام الخمسة نجوم، وذلك بناءً على 4 معايير رئيسية و10 معايير فرعية، لمساعدة المستثمرين والمتعاملين على معرفة مستوى تصنيف المكاتب، والتعرّف إلى الوسطاء العاملين في المكتب لاتخاذ القرار المناسب، واختيار أفضل المكاتب والوسطاء للتعامل معهم".

واختتم آل علي حديثه بالقول: "لقد تم تصنيف مكاتب التقييم العقاري حسب الفئات الذهبية والفضية والبرونزية والعامة، ويعتمد التصنيف على أربعة معايير رئيسية وعشرة معايير فرعية، أما تصنيف المقيمين العقاريين العاملين في هذه المكاتب فتم تصنيفهم وفق فئة الخمسة نجوم بناء على أربعة معايير رئيسية و9 معايير فرعية".

وتقوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال مؤسسة التنظيم العقاري بتكريم الفئات الحاصلة على تصنيف عالي، والتي استحقت التقدير على أدائها المتميز كل عام. ويتم تحديث التصنيف سنويًا، ويمكن لجميع المتعاملين والمستثمرين الاطلاع على تصنيف الوسطاء من خلال منصة "دبي ريست" Dubai REST.

انتهى

 

 

نبذة عن دائرة الأراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]:

تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

happiness icon