news image 1
10 ديسمبر 2020

-        الدائرة عرضت تقنياتها الرقمية والذكية للتواصل الدائم مع متعامليها وشركائها

دبي ، 10 ديسمبر 2020 - اختتمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مشاركتها في الدورة الأربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية 2020" الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 6 وحتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وكان المعرض أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يُقام فعلياً على أرض الواقع طوال هذا العام، بعد النجاح الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي تحديدًا في احتواء تبعات جائحة "كوفيد – 19"، وتطبيق أعلى معايير السلامة المعمول بها عالميًا.

وشاركت الدائرة في هذا الحدث العالمي الكبير تحت مظلة جناح حكومة دبي الذكية، وركزت خلاله على عرض العديد من إنجازاتها الذكية، ومنها منصة "دبي ريست" أول منصة رقمية للعقارات في دبي. وتجسد هذه المنصة الحرص المتواصل من جانب أراضي دبي على تطوير الخدمات الذكية والرقمية بهدف توفير الوقت والجهد لمتعامليها، وإتاحة المجال أمام المتعاملين المحتملين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على مختلف خدمات الدائرة، والمشاركة الفعلية في الصفقات العقارية الاستثمارية من أي مكان في العالم.

وفي هذا الصدد قال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "شاركنا في هذا الحدث بالنسق المعتاد وأتيحت لنا الفرص المثالية للقاء متعاملينا وشركائنا والمهتمين بالقطاع العقاري ، ومن دون الحاجة إلى التقنيات الافتراضية التي لازمتنا لسنة كاملة تقريبًا. وحرصنا خلال الحدث على إبراز ما أنجزناه من تطورات طوال الأشهر الفائتة، خاصة ما يتعلق باستحداث قنوات الاتصال الرقمية والذكية. ووفر المعرض فرصة سانحة لاستعراضها أمام جمهور عالمي واسع للتأكيد على جدارتنا وقدرتنا على مواكبة أحدث تقنيات العصر وتحدياته المختلفة".

وقام فريق الدائرة بإطلاع زوار المعرض على السمات المبتكرة لموقعها الإلكتروني بعد تطويره ليظهر بحلّة مبتكرة، والذي يمتاز بسهولة التصفح، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات العقارية، فضلاً عن تعزيزه بالكثير من التحسينات التقنية وبمجموعة متميزة من المزايا والخصائص التي تهدف إلى تعزيز رضا وسعادة المستخدمين، بهدف تقديم الأفضل دائماً للمتعاملين بمختلف فئاتهم.

وأضاف بن مجرن: "لقد عملنا طوال السنوات الفائتة على تطوير حلولنا الرقمية والذكية لتناسب كافة المعاملات العقارية، وفق خططنا وبرامجنا التي تتواءم مع الرؤية الشاملة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، لتكون دبي المدينة الأذكى عالمياً خلال السنوات المقبلة"، وبالتوافق مع استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية لإسعاد المتعاملين وتطوير المجتمع، والارتقاء بدبي إلى أعلى مراتب التنافسية العالمية".

منصة رقمية

تعد "دبي ريست" منصة رقمية متاحة على مدار الساعة من أي مكان في العالم. وتتيح المنصة للمستخدمين إمكانية التواصل مع الجهات التمويلية، وتخصص محفظة عقارية لكل مستخدم لمتابعة مختلف شؤون ممتلكاته العقارية. وستجعل المنصة دبي أسرع جهة في العالم بالمعاملات العقارية من خلال إجراءات رقمية 100%، وستسهم في جذب المزيد من المستثمرين ورؤوس الأموال.

يذكر أن "أسبوع جيتكس للتقنية "2020 يستضيف أكثر من 1200 شركة تمثل أكثر من 60 دولة، إضافة إلى 350 متحدثاً من 30 دولة، لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية، بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والتحليل البيني، والأمن الإلكتروني والحوسبة السحابية وحوسبة الحافة والاقتصاديات الرقمية ومستقبل التنقل والبلوك تشين.

ولمعرفة المزيد عن خدمات الدائرة، يمكنكم تنزيل تطبيق "دبي ريست" على متجري "آبل ستور" و "بلاي ستور".

weather image