جميعها ملتزمة بشروط الترويج العقاري
وصلت عدد منصات الترويج العقاري المرخصة من مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمي لدائرة الاراضي والاملاك في دبي 34 منصة ترويجية منتشرة في جميع المراكز التجارية في دبي .وقال يوسف الهاشمي مدير اول إدارة الترخيص العقاري في المؤسسة :حرصت مؤسسة التنظيم العقاري على تنظيم عمل الشركات التي تتخذ من مراكز التسوق منصة لترويج مبيعاتها من المشاريع العقارية ، وذلك حفاظاً على التعاملات العقارية وحمايتها من التصرفات الخاطئة والارتقاء بالسوق العقارية.
مضيفا ان التنسيق عالي ومستمر مع جميع المراكز التجارية في دبي ويتم ذلكمن خلال الاجتماعات الدائمة لتوضيح دور المؤسسة في ما يتعلق بتنظيم القطاع العقاري، التي يدخل ضمن مهامها التأكد من إعطاء الموافقات على الحملات الترويجية أو الإعلانية الخاصة بالأنشطة العقارية، وكذلك المنصات الترويجية الموجودة في المراكز التجارية.
واوضح الهاشمي ان 34 منصة ترويج موزعة في 14 مركز تجاري في دبي تم منحهم الموافقات لاقامة منصات ترويج عقاري وتم منحهم التصاريح والموافقات على الحملات الترويجية والإعلانية والمنصات الترويجية على ان تحمل هذه الشركات رقم تسجيل المكتب والوسيط في الاعلانات المطبوعة والموزعة في المنصات ،وتأتي هذه الخطوة لتنظيم قطاع العقارات في إمارة دبي وتعزيز نموه وتطويره، من خلال إيضاح دور المؤسسة في ما يتعلق بمنح التصاريح والموافقات على الحملات الترويجية والإعلانية والمنصات الترويجية المنتشرة في جميع المراكز التجارية في دبي.
تجدر الاشارة ان اللائحة للشروط التنظيمية تتضمن وجود اللوائح الخاصة بالموافقات على إقامة منصات الترويج العقاري في المراكز التجارية، التي تلزم الشركات بتسجيل المشروعات والوحدات التي يتم الترويج لها في المؤسسة ويتم تزويد المسؤولين في المراكز التجارية بلائحة الشروط والإجراءات الخاصة للموافقة على إقامة المنصات الترويجية، وذلك تسهيلاً على المراجعين لتجهيز المستندات المطلوبة قبل مراجعة المؤسسة والحصول على الموافقات المطلوبة.