تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل تعديل بيانات ملكية لغرض (تعديل اسم, تعديل جنسية,تعديل رقم الجوازو تاريخ الميلاد, مكان الميلاد)ويحق لجميع ملاك العقارات التقدم للحصول على هذه الخدمة
لا يوجد
1- صورة عن الهوية الاماراتية للمالك او وكالة رسمية من المالك في حالة عدم حضورة شخصي
2- صورة عن الجوازات سفر سارية الصلاحية للملاك ( غير مقيمين )
3- رسالة رسمية في حال تعديل المساحة او خارطة جديدة من البلدية او الدائرة ( خاصة بادارة المساحة )
لا يوجد
رسوم إصدار شهادة ملكية 250 درهم
رسوم المعرفة عن كل رسم 10 درهم
رسوم الابتكار عن كل رسم 10 درهم
عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة مراكز أمناء الخدمات العقارية/مبنى الدائرة الرئيسي
الخطوة الثانية: تقديم المستندات المطلوبة ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: دفع الرسوم والحصول على ايصال الدفع (ان وجد)
الخطوة الرابعة: ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل موظف الصف الأمامي
الخطوة الخامسة: التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: استلام اشعار بالبريد الالكتروني بانجاز الطلب مع المستندات الصادرة (ان وجد)
• نقدي
• شيك المدير
• بطاقة الائتمان
• الدفع الذكي ePay
دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي
مراكز أمناء الخدمات العقارية
شهادة ملكية الكترونية
25 دقيقة
بلدية دبي
• مواطن اماراتي
• مقيم
• زائر