Heading

طلب تفعيل حساب ضمان

تتيح هذه الخدمة للمطور العقاري التقدم بطلب تفعيل آلية الصرف من حساب ضمان المشروع العقاري المباع على الخارطة.

لا يوجد

1- خطة الدفع للمشروع

1- يجب على المطور العقاري التأكد والالتزام بمعايير المخاطر المالية للمشروع العقاري قبل التقديم على الطلب
2. تقرير فني حديث صادر من دائرة الأراضي والأملاك (لا يتجاوز 4 شهور) وعدم وجود علم أحمر في أخر مراحل سير المشروع.
3. الاطلاع على أسباب تجميد حساب الضمان
4. رسالة من أمين الحساب تفيد باستلام جميع متعلقات حساب ضمان المشروع وتحميل البيانات المالية الشهرية لأمين الحساب
5. (في حال توفر ضمان بنكي): تفعيل حساب الضمان بقيمة الضمان البنكي للأعمال الانشائية لحين إنجاز 20% بناء على تقرير فني حديث صادر من دائرة الأراضي والأملاك.
6. (في حال مساهمة المطور العقاري): تفعيل حساب الضمان بقيمة المبالغ المودعة من حساب المطور الخاص في حساب الضمان فقط.
7. (في حال تمويل او الرهن): تفعيل حساب الضمان بقيمة المبالغ المودعة من قبل البنك الراهن في حساب الضمان فقط.
8. (في حال الملاءة المالية): تفعيل حساب الضمان على أساس نسبة مئوية للأعمال الانشائية بعد إنجاز 20% بناء على تقرير فني حديث صادر من دائرة الأراضي والأملاك.
9. (في حال طلب تعديل سقف المصاريف الإدارية والتسويقية والضريبة) التأكد والالتزام بمعايير المخاطر والملاءة المالية للمشروع العقاري على أساس مصاريف الاعمال الانشائية ثم مصاريف البنية التحتية ثم المصاريف الإدارية ثم المصاريف التسويقية ثم المصاريف الضريبة قبل التقديم على الطلب.
10. (في حال حساب البنية التحتية)
 المخطط الرئيسي للمشروع معتمد ومصدق من المطور الرئيسي.
 رسالة رسميه صادره من قبل المطور العقاري موجهة لمؤسسة التنظيم العقاري بطلب فتح حساب بنية تحتية مع توضيح ما أن تم ذكر قيمة البنية التحتية في اتفاقية البيع للمستثمرين (SPA).
 تزويدنا بقيمه البنية التحتية للمخطط الرئيسي مقسمة على كل مشروع على حده بشكل ربع سنوي ومعتمد من مهندس امين الحساب (الرئيسي)
 تقرير من استشاري المشروع تبين نسبه الإنجاز الحالية للبنية التحتية بالإضافة الى تقرير فني حديث صادر من دائرة الأراضي والأملاك.
 (في حال التحويل) يتم تحويل المبالغ الخاصة بكل مشروع بشكل ربع سنوي بعد اعتماد مهندس امين الحساب لحساب البنية التحتية و أمين حساب المشروع العقاري.

الخدمة مجانية

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: الدخول الى بوابة عقود واختيار رابط حساب الضمان واختيار الخدمة وتقديم الطلب
الخطوة الثانية: يتم ارسال الطلب الى امين الحساب
الخطوة الثالثة: يقوم أمين الحساب بدراسة الملاءة المالية وتحميل الوثائق وارسالها عبر نظام حساب الضمان
الخطوة الرابعة: يقوم حساب الضمان بالتدقيق على الملاءة المالية بالموافقة او الرفض
الخطوة الخامسة: في حال الموافقة يتم تحديث النظام

لا يوجد

الموقع الالكتروني لدائرة الأراضي والأملاك (بوابة المطورين العقاريين - عقود) نظام حساب ثقة

لا يوجد

3 ايام عمل

البنوك

شركات