طلب تسجيل بيع عقار مرهون

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب لتقييد العقار المرهون أو تسديد الدفعات المستحقة لصالح المطور وذلك ضمان لحفظ الحقوق بين الأطراف على أن يستكمل الإجراء بعد إحضار خطاب فك الرهن من البنك أو من المطور.


نموذج الخدمة

استمارة تقييد عقار مرهون


الملفات المطلوبة

الأفراد
1- صورة من شهادة الملكية، شهادة ملكية حق المنفعة، عقد مبدئي، شهادة بيان أو عقد تسجيل مبدئي
2- شهادة المديونية من البنك أو خطاب من المطور بالمبلغ المتبقي
3- الهوية الإماراتية للبائع والمشتري (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
4- عدد أربعة شيكات (مدير) وتوزيعها كالتالي:
شيك باسم البنك أو المطور بمبلغ المديونية
شيك باسم البائع بالمبلغ المتبقي (ان وجد)
شيك باسم الدائرة بالرسوم 4%
شيك باسم الدائرة برسوم التقييد وما يبلغ قيمتها 1,020 درهم

للشركات:
في حال عدم تسجيل الجهة مسبقاً يتوجب تسجيل الجهة عبر التقدم بطلب تسجيل شركة


شروط الخدمة

للشركات:
في حال عدم تسجيل الجهة مسبقاً يتوجب تسجيل الجهة عبر التقدم بطلب تسجيل شركة


رسوم الخدمة

1000 درهم لتقييد العقار
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار
رسوم أمين التسجيل : مبلغ 500 درهم


إجراءات الخدمة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل
الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف
الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل



طرق الدفع

شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
الدفع الذكي epay+I3



مراكز الخدمة

مكاتب أمناء التسجيل العقاري



المستندات الصادرة

شهادة تقييد
رصيد الرسوم



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

15- 20دقيقة