Heading

طلب تحويل رهن

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تحويل الرهن بجميع أنواعه (طلب تحويل رهن/ طلب تحويل رهن حق منفعة/ طلب تحويل رهن مبدئي/ طلب تحويل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تحويل رهن محافظ) على عقار من الجهة الممولة الحالية لصالح الجهة الممولة الجديدة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.

إستمارة تحويل رهن

الافراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل
1- خطاب البنك السابق لا مانع من تحويل الرهن
2- خطاب البنك الجديد بتسجيل الرهن
3- ثلاث عقود رهن مصدقة
4- شهادة عدم ممانعة الكترونية من المطور لعقارات البيع المبدئي (من خلال تطبيق دبي ريست)
5- الهوية الإماراتية (لأثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
6- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
عن طريق البنك (الإلكتروني)
1- شهادة عدم ممانعة الكترونية من المطور لعقارات البيع المبدئي (من خلال تطبيق دبي ريست)
2- الهوية الإماراتية (لأثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3 -وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً

لا يوجد

25%.0 من قيمة الرهن و في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ملكية حق المنفعة:
• رسوم إصدار ملكية 250 درهم
في حالة إجراء رهن محافظ ووجود ملكية:
• رسوم إصدار ملكية 250 درهم
• 10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
• 10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
• * عدد الملكيات (بالإضافة للرسوم السابقة)
رسوم شركاء الخدمة:
• 4,000 درهم رسوم الخدمة + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة
• رسوم شركاء الخدمة مبدئي (عقودي):
• 5,000 درهم رسوم الخدمة + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية)
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني
عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية )
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني

• الدفع الذكي e pay
• منصة سداد دبي
• نقودي
• شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك

• الموقع الالكتروني لدائرة الأراضي والأملاك (نظام الرهن الالكتروني)

• مكاتب أمناء التسجيل العقاري

• شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
• رصيد الرسوم (جميع المخرجات الكترونية)

15- 20دقيقة

• بنوك
• جهات تمويلية

• مواطن اماراتي
• مقيم