تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تحويل الرهن بجميع أنواعه (طلب تحويل رهن/ طلب تحويل رهن حق منفعة/ طلب تحويل رهن مبدئي/ طلب تحويل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تحويل رهن محافظ) على عقار من الجهة الممولة الحالية لصالح الجهة الممولة الجديدة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.
إستمارة رهن
الأفراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل
1- خطاب البنك السابق لا مانع من تحويل الرهن
2- خطاب البنك الجديد بتسجيل الرهن
3- ثلاث عقود رهن مصدقة
4- شهادة عدم ممانعة الكترونية من المطور في مناطق التملك الحر (من خلال تطبيق دبي ريست)
5- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
6- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
عن طريق البنك (الإلكتروني)
1- شهادة عدم ممانعة الكترونية من المطور في مناطق التملك الحر (من خلال تطبيق دبي ريست)
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3 -وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً
لا يوجد
0.25% من قيمة الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ملكية حق المنفعة:
رسوم إصدار ملكية 250 درهم
في حالة إجراء رهن محافظ ووجود ملكية:
رسوم إصدار ملكية 250 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
* عدد الملكيات (بالإضافة للرسوم السابقة)
رسوم شركاء الخدمة:
4,000 درهم رسوم الخدمة + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة
رسوم شركاء الخدمة مبدئي (عقودي):
5,000 درهم رسوم الخدمة + قيمة الضريبة المضافة على رسوم شركاء الخدمة
عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية)
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني
عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص (تحمل جميع المستندات المطلوبة عبر الخزينة الرقمية )
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل عبر البريد الالكتروني
الدفع الذكي epay
منصة سداد دبي
نقودي
شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
موقع دائرة الأرضي والأملاك الالكتروني (نظام الرهن الالكتروني)
مكاتب أمناء التسجيل العقاري
شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
رصيد الرسوم
15- 20دقيقة