طلب تحويل رهن

الوصف

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تحويل الرهن بجميع أنواعه (طلب تحويل رهن/ طلب تحويل رهن حق منفعة/ طلب تحويل رهن مبدئي/ طلب تحويل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تحويل رهن محافظ) على عقار من الجهة الممولة الحالية لصالح الجهة الممولة الجديدة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.


نموذج الخدمة

إستمارة رهن


الملفات المطلوبة

الأفراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي)
2- خطاب البنك السابق لا مانع من تحويل الرهن
3- خطاب البنك الجديد بتسجيل الرهن
4- ثلاث عقود رهن مصدقة
5- شهادة عدم ممانعة من المطور
6- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)

عن طريق البنك (الإلكتروني):
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي)
2- شهادة عدم ممانعة من المطور
3- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)

مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3 -وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً


شروط الخدمة

لا يوجد


رسوم الخدمة

0.25% من قيمة الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ملكية حق المنفعة:
رسوم إصدار ملكية 250 درهم
في حالة إجراء رهن محافظ ووجود ملكية:
(رسوم إصدار ملكية 250 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
* عدد الملكيات (بالإضافة للرسوم السابقة)

رسوم أمين التسجيل:
4,000 درهم رسوم الخدمة
رسوم أمين التسجيل بيع تسجيل مبدئي (عقودي):
5,000 درهم رسوم الخدمة


إجراءات الخدمة

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل ، الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف
الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل



طرق الدفع

شيك مدير باسم دائرة الأراضي والأملاك
الدفع الذكي epay



مراكز الخدمة

نظام الرهن الالكتروني
مكاتب أمناء التسجيل العقاري



المستندات الصادرة

شهادة ملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيان/ شهادة تسجيل بيع مبدئي (عقودي)
رصيد الرسوم
ملصق رهن



الزمن المتوقع لأنجاز الخدمة

15- 20دقيقة