تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تحويل الرهن بجميع أنواعه (طلب تحويل رهن/ طلب تحويل رهن حق منفعة/ طلب تحويل رهن مبدئي/ طلب تحويل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تحويل رهن محافظ) على عقار من الجهة الممولة الحالية لصالح الجهة الممولة الجديدة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار.
إستمارة رهن
الأفراد
عن طريق مكاتب أمناء التسجيل:
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي)
2- خطاب البنك السابق لا مانع من تحويل الرهن
3- خطاب البنك الجديد بتسجيل الرهن
4- ثلاث عقود رهن مصدقة
5- شهادة عدم ممانعة من المطور
6- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
عن طريق البنك (الإلكتروني):
1- أصل شهادة الملكية العادية/ملكية حق المنفعة/عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/عقد تسجيل بيع مبدئي(عقودي)
2- شهادة عدم ممانعة من المطور
3- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة)
مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- الهوية الإماراتية (لاثبات الشخصية فقط لا يتم اخذ أي صورة) أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3 -وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً
لا يوجد
0.25% من قيمة الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية/ملكية حق المنفعة:
رسوم إصدار ملكية 250 درهم
في حالة إجراء رهن محافظ ووجود ملكية:
(رسوم إصدار ملكية 250 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
* عدد الملكيات (بالإضافة للرسوم السابقة)
رسوم أمين التسجيل:
4,000 درهم رسوم الخدمة
رسوم أمين التسجيل بيع تسجيل مبدئي (عقودي):
5,000 درهم رسوم الخدمة
عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات
عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل
العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل ، الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف
الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل