تتيح هذه الخدمة للبنوك و المؤسسات المالية التقدم بطلب التسجيل لدى مؤسسة التنظيم العقاري لفتح و إدارة حسابات ضمان التطوير العقاري والتدقيق المالي على المشروع العقاري.
لا يوجد
أمين الحساب
1- توقيع اتفاقية أمين حساب مع دائرة الاراضي. (أمين حساب جديد)
2- شهادة دورة تدريبة صادرة من معهد دبي العقاري للموظفين في الوحدة
3- قائمة بالموظفين مع بيانات الاتصال
مكتب التدقيق
1- تقديم السيرة الذاتية والإجابة على الأسئلة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري (طلب جديد).
2- تقديم عقد التأسيس.
3- قيد مكتب التدقيق والموظفين معتمد من وزارة الإقتصاد.
4- توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع دائرة الاراضي. (مكتب تدقيق جديد)
أمين الحساب
- أن يكون مرخص من المصرف المركزي.
- إدارة فنية لمراقبة المشاريع أو التعاقد مع شركة إستشارات لعمل هذه المراقبة والمتابعه.
- وحدة متكاملة و خاصة بإدارة حساب الضمان في إمارة دبي.
- توقيع اتفاقية أمين حساب مع دائرة الاراضي. (أمين حساب جديد)
- التحاق الموظفين في هذه الوحدة في دورة تدريبية (دورة حسابات الضمان لامناء الحساب) عن كيفية تطبيق القانون واللائحة التنفيذية.
- التأكد من التزام أمين الحساب بمعايير التقييم السنوي (تصنيف أمين الحساب)
- التاكد من تقديم قائمة بالموظفين بالإضافة الى بيانات الاتصال بشكل ربع سنوي.
مكتب التدقيق
- أن يكون مرخص من الدائرة الإقتصادية و وزارة الاقتصاد بمراجعة الحسابات.
- تقديم السيرة الذاتية والإجابة على الأسئلة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري (طلب جديد).
- تقديم عقد التأسيس.
- التأكد من التزام مكتب التدقيق بمعايير التقييم السنوي (في حالة التجديد).
- قيد مكتب التدقيق والموظفين معتمد من وزارة الإقتصاد.
- توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع دائرة الاراضي. (مكتب تدقيق جديد)
دفع رسم اعتماد مكتب تدقيق مبلغ (50,020) درهم سنويا.
دفع رسم اعتماد أمين حساب مبلغ (75,020) درهم سنويا.
الخطوة الأولى:
يتم ارسال الطلب الى مؤسسة التنظيم العقاري عبر البريد الالكتروني
الخطوة الثانية:
تقوم المؤسسة بدراسة طلب الشريك الاستراتيجي والتدقيق عليه وإصدار الموافقة او الرفق
الخطوة الثالثة:
ارسال شهادة أعتماد عبر البريد الالكتروني