تتيح هذه الخدمة للبنوك و المؤسسات المالية التقدم بطلب التسجيل لدى مؤسسة التنظيم العقاري لفتح وإدارة حسابات ضمان التطوير العقاري والتدقيق المالي على المشروع العقاري.
لا يوجد
أمين الحساب
1- توقيع اتفاقية أمين حساب مع دائرة الاراضي. (في حال أمين حساب جديد)
2- قائمة بالموظفين مع بيانات الاتصال
مكتب التدقيق
1- تقديم السيرة الذاتية والإجابة على الأسئلة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري (طلب جديد).
2- تقديم عقد التأسيس.
3- قيد مكتب التدقيق والموظفين معتمد من وزارة الإقتصاد.
4- الرخصة التجارية الصادرة من الدائرة الاقتصادية
5- توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع دائرة الاراضي. (في حال مكتب تدقيق جديد)
أمين الحساب
- أن يكون مرخص من المصرف المركزي.
- إدارة فنية لمراقبة المشاريع أو التعاقد مع شركة إستشارات لعمل هذه المراقبة والمتابعه وإخطار المؤسسة بأية تعديلات تطرأ من وقت لأخر على هذه القائمة
- وحدة متكاملة و خاصة بإدارة حساب الضمان في إمارة دبي
- توقيع اتفاقية أمين حساب مع دائرة الاراضي. (أمين حساب جديد)
- دفع رسم اعتماد أمين حساب مبلغ (75,020) درهم سنويا
- التاكد من تقديم قائمة بالموظفين بالإضافة الى بيانات الاتصال بشكل سنوي إخطار المؤسسة بأية تعديلات تطرأ من وقت لأخر على هذه القائمة
- تزويد المؤسسة بكشف الرسوم التي يتقاضاها عن الخدمات المقدمة للمطور
- (في حال تجديد أمين حساب) لا يستلزم توقيع اتفاقية أمين حساب مع مؤسسة التنظيم العقاري
مكتب التدقيق
- أن يكون مرخص من الدائرة الإقتصادية.
- قيد مكتب التدقيق والموظفين معتمد من وزارة الإقتصاد
- تقديم السيرة الذاتية والإجابة على الأسئلة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري (طلب جديد)
- تقديم عقد التأسيس.
- التأكد من التزام مكتب التدقيق بمعايير التقييم السنوي (في حالة التجديد)
- توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع دائرة الاراضي. (مكتب تدقيق جديد)
- دفع رسم اعتماد مكتب تدقيق مبلغ (50,020) درهم سنويا.
- التأكد من تقديم قائمة المدققين المعتمدين بالإضافة الى بيانات الاتصال بشكل سنوي. وإخطار المؤسسة بأية تعديلات تطرأ من وقت لأخر على هذه القائمة
- (في حال تجديد مكتب تدقيق) لا يستلزم توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع مؤسسة التنظيم العقاري
دفع رسم اعتماد أمين حساب مبلغ (75,000) درهم سنويا
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار
دفع رسم اعتماد مكتب تدقيق مبلغ (50,000) درهم سنويا
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار
الخطوة الأولى: تقديم الطلب عبر موقع دائرة الأرضي والأملاك الإلكتروني (بوابة المطورين العقاريين - عقود) نظام حساب الضمان او عبر البريد الالكتروني
الخطوة الثانية: تقوم المؤسسة بدراسة طلب الشريك الاستراتيجي والتدقيق عليه وإصدار الموافقة او الرفض
الخطوة الثالثة: في حال طلب اعتماد امين حساب او مكتب تدقيق جديد يتم التنسيق للحضور وتوقيع اتفاقية
الخطوة الرابعة: دفع الرسوم
الخطوة الخامسة : تحديث الأنظمة بالشريك
نقودي
الموقع الالكتروني لدائرة الأراضي والأملاك (بوابة المطورين العقاريين - عقود) نظام حساب ثقة
البريد الالكتروني
Trust@dubailand.gov.ae
اعتماد الشريك الاستراتيجي الكتروني
6 أيام عمل
لا يوجد
شركة