Heading

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد تظلم على القرارات الصادرة في أموار الأداء.

لا توجد استمارة

1- لائحة التظلم التي تشمل الأسباب
2-أية وثائق داعمة لطلب صورة من المراسلات إخطارات، مخالفات، فواتير استهلاك الكهرباء والمياه ، صورة الشيكات، رسائل أو غير ذلك.

ملاحظة في حال استبدال الممثل القانوني:
1- صورة الوكالة مصدقة من كاتب العدل للممثل القانوني وصورة الهوية الإماراتية ، في حال كان الممثل القانوني مكتب محاماة يجب تقديم صورة من رخصة المكتب والهوية الإماراتية للمحامي، وفي حال كان مندوب محامي تفويض من مكتب المحامي (إن وجد)

تتاح الخدمة خلال (15يوما) من تاريخ إعلان المدين بقرار أمر الأداء ومن تاريخ صدور القرار بالنسبة للدائن

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق واضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية https://rdc.dubailand.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.

رسم إعلان 100 درهم

رسم تسجيل وكالة (إن وجد) 25 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم


عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتمادها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع

عبر الموقع الالكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وانشاء حساب (ان لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: تحميل الوثائق
الخطوة الثالثة: دفع قيمة الرسوم
الخطوة الرابعة: حضور الجلسات من خلال نظام التقاضي عن بعد
الخطوة الخامسة: استلام الحكم من الموقع الإلكتروني

محفظة نقودي
بطاقة الائتمان

موقع دائرة الأرضي والأملاك الالكتروني
مراكز امناء الخدمات العقارية

قرار التظلم

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : 13 يوم عمل