عن دليل التطوير العقاري

الشفافية أساس التنمية

يأتي إعداد دليل التطوير العقـاري في إمارة دبـي في إطار الجهود الرامية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز تنافسية إمارة دبي في جميع المجالات، عبر استشراف المستقبل وتنفيذ مشاريع ومبادرات مبتكرة، تسهم في انطلاق إمارة دبي نحو الخمسين عاماً القادمة، وتقديم نموذج يُحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي في جودة الحياة وتحقيق السعادة للسكان.

إنّ الدليل سيكون بمثابة مرجع موثق لجميع المستثمرين والمطورين العقاريين، يتسم بالشفافية والوضوح بما يسهم في تنمية عجلة نمو القطاع العقاري في الإمارة باعتبـاره ركيزة حيوية للاقتصاد الوطني، ويساهم بشكل فعَّال في ريادة وازدهار الإمارة، ويعتبر حجر الزاوية في توسع الإمارة وتطويرها، وتحرص حكومة دبي على توفير مختلف أشكال الدعم لهذا القطاع بما يسهم في تنشيطه وتعزيز أدائه الاقتصادي.

حيث أُعدّ الدليل بالتعاون بين مختلف هيئات ودوائر حكومة دبي وغيرها من الجهات ذات العلاقة، ويتناول عملية التطوير العقاري من خلال مراحلها المختلفة التي تنقسم إلى ثلاث مراحل رئيسة، هي: مرحلة اعتماد المخططات العامة للمشروع، مرحلة ترخيص البناء والانجاز، ومرحلة البيع والتسويق.

ويبعث الدليل برسالة للمعنيين بالقطاع العقـاري، تؤكد لهم حرص الحكومة على دعم أنشطة التطوير العقاري بالإمارة، من خلال التكامل التام في جهود الهيئات والمؤسسات في القطاع الحكومي والخاص وبما يسهم في تحقيق التميز والريـادة.

معالي مطر الطاير

المدير العام ورئيس مجلس المديرين هيئة الطرق والمواصلات