طلب استكمال منحة

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب استكمال منحة للأرض الممنوحة للأشخاص أو الجهات من قبل سمو الحاكم أو من ينوب عنه بناء على خارطة المنحة الصادرة من بلدية دبي بعد اعتماد سمو الحاكم للأرض الممنوحة.

1- خارطة المنحة من البلدية.
2-صورة عن الهوية الإماراتية للمالك.
3- الإعلام الشرعي ( في حالة وفاة المالك.)
4- الرخصة التجارية وعقد التأسيس و(خطاب الجهة في حالة كانت المنحة للجهات الحكومية).

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل موظف الصف الأمامي
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة من قبل موظف الصف الأمامي
الخطوة الخامسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الإجراءات على الموظفين
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة الخامسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

15 دقيقة

إجمالي المبلغ المحصل عن الخدمة: 500 درهم
رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي