طلب انتقال ملكية

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل انتقال ملكية عن طريق نقل ملكية العقار المراد نقله من شخص إلى جهة أو العكس، ونقل الملكية من شخص إلى جهة لغرض التسكين ويحق لجميع ملاك العقارات في التقدم للحصول على هذه الخدمة.

1- رسالة من الجهة الناقلة أو الشخص الناقل
2- أصل شهادة الملكية.
3- صور عن الهوية الإماراتية للمالك أو وكالة رسمية من المالك في حالة عدم حضوره الشخصي.
4- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للملاك (غير مقيمين).
5- الرخص التجارية الخاصة بالشركات.

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل


العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني.
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين.
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة وإعتمادها.
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

15 دقيقة

رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
250 درهم لكل ملكية تصدر
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
20 رسوم زاجل شركة توصيل الملكيات

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي