طلب تسجيل البيع

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل عملية البيع (الكلي \ الجزئي ) بين طرفي العقد البائع والمشتري أو من ينوب عنهم بشكل قانوني عن طريق شراء أرض أو عقار أو وحدة عقارية (مكتملة أو قيد الإنشاء).

الأفراد
1- أصل شهادة الملكية/ شهادة بيع مبدئي (شهادة بيان) / شهادة التسجيل المبدئي/ملكية حق منفعة
2- شهادة عدم ممانعة في مناطق التملك الحر
3- اتفاقية بيع (MOU )في حال اعادة البيع و SPA من المطور (في حال البيع المبدئي)
4- الهوية الإماراتية للبائع والمشتري أو جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
5- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم

للشركات:
في حال عدم تسجيل الجهة مسبقاً يتوجب تسجيل الجهة عبر التقدم بطلب تسجيل شركة

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل ، الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص ، الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل

35-25 دقيقة

البائع: 2% من قيمة المبايعة
المشتري: 2% من قيمة المبايعة
250 درهم رسوم إصدار شهادة الملكية
100درهم رسوم إصدار خارطة الأرض، 250 درهم للفيلا والشقة
10 دراهم رسم ابتكار عن كل رسم
10 دراهم رسم معرفة عن كل رسم

مكاتب أمناء التسجيل العقاري