طلب بدل فاقد او تالف ملكية

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب إصدار ملكية بدل تالف أو فاقد عن طريق طلب من مالك الأرض أو العقار، وتصدر الملكية.

1- تعبئة نموذج طلب بدل فاقد/ تالف والتوقيع عليه شخصياً من المالك نفسه أو من ينوب عنه قانونياً
2- صور عن الهوية الإماراتية للملاك أو وكالة رسمية من المالك في حالة عدم حضوره الشخصي.
3- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للملاك (غير مقيمين).
4- نسخة من الإعلام الشرعي في حالة وفاة المالك، توكيل لمن ينوب عن الورثة أو المالك

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مراكز أمناء الخدمات العقارية او يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

عبر التطبيق
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب (إن لم يكن المتعامل مسجلاً من قبل) أو الدخول عبر التطبيق واختيار نوع المستخدم
الخطوة الثانية: اختيارالخدمة وتعبئة البيانات وإرفاق كافة المستندات المطلوبة
الخطوة الثالثة: اختيار وسيلة الدفع ودفع الرسوم
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة وإنجازها
الخطوة الخامسة: استلام إشعار بإنجاز المعاملة واستلام الشهادة عبر شركات التوصيل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني.
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين.
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة و إعتمادها
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

15 دقيقة

إجمالي المبلغ المحصل عن الخدمة:
يحصل 1,000 درهم كلفة الإعلان عن الملكية المفقودة وإصدار للملكية الجديدة.
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
20 رسوم زاجل شركة توصيل الملكيات

مركز أمناء الخدمات العقارية
تطبيق Dubai Rest
موقع دائرة الأراضي والاملاك الإلكتروني