طلب تسجيل ملكية ورثة

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل الملكية للورثة عن طريق تسجيل نقل العقار من المتوفي إلى الورثة بموجب الإعلام الشرعي.

1- الإعلام الشرعي.
2- صور عن الهوية الإماراتية لجميع الورثة للمواطنين والمقيمين.
3- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للورثة (غير مقيمين).
4- أصل شهادة ملكية العقار أو الأرض المورثة.

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى أحد مراكز الخدمة - مراكز أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني.
الخطوة الثانية: يقوم موظف أمين الخدمات بالتدقيق على الوثائق المطلبوبة.
الخطوة الثالثة: يتم إدخال البيانات في النظام من قبل الموظف.
الخطوة الرابعة: يقوم موظف أمين الخدمات بالتأكد من استلام المتعامل لإيصال الدفع عن طريق (رابط، تحويل بنكي أو إيداع في الحساب)
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة من قبل موظف قسم التسجيل والتوثيق للاعتماد.
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

30-40 دقيقة

إجمالي المبلغ المحصل عن الخدمة: 1,000 درهم عن كل عقار من الورثة.
250 درهم رسم إصدار شهادة ملكية
رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

مراكز أمناء الخدمات العقارية