طلب تسجيل الوقف (ذري أو خيري)
تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل الوقف عن طريق تسجيل الأرض أو العقار (خيري أو ذري للواقف أو أقاربه أو من ينتمي إلى أسرته)، ويتم تحديد المستحقين للوقف من خلال وثيقة الوقف.


1- إشهاد الوقف الذري أو خيري
2- صور عن الهوية الإماراتية لجميع الملاك للمواطنين والمقيمين
3- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للملاك (غير مقيمين)
4- أصل شهادة الملكية

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الإجراءات على الموظفين
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

15 دقيقة

يحصل الواقف مبلغ 2,000 درهم عن كل أرض تسجل كوقف ذري
250 درهم رسوم إصدار ملكية (للوقف الخيري والذري)
رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار) - (للوقف الخيري والذري)
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي