طلب تسجيل العقار المباع بالمزاد

تتيح هذه الخدمة للمتعامل ( البائع والمشتري ) والشركات المصرح لها بتسجيل معاملة البيع في دائرة الأراضي والأملاك وإصدار ملكية العقار للمالك الجديد وذلك بعد بيع العقار من خلال المزاد الخارجي.

1- أصل شهادة الملكية
2- نسخة من كشف تصريح البيع الصادر من الدائرة.
3- رسالة رسمية صادرة من الشركة بطلب تسجيل البيع في الدائرة
4- رسالة من الجهة الرسمية / محاكم دبي إن وجدت
5- نسخة من الهوية الإماراتية المشتري والبائع أو جواز سفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه الشخص المخول من شركات المزاد المرخصة إلى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم تسليم شهادة الملكية والخارطة للشخص المخول

عن بعد:
الخطوة الأولى: يتم إرسال المستندات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثانية: يتم إدخال بيانات العقار وتسجيل إجراء البيع في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها من قبل المدقق
الخطوة الثالثة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الرابعة: يتم تزويد المتعامل (شركة المزادات المرخصة ) بشهادة الملكية و الإيصالات عبر البريد الالكتروني

25- 30 دقيقة

رسوم البائع
الإشراف على المزاد بواقع 1% من قيمة البيع وبحد أقصى 30.000 درهم .
رسوم تسجيل البيع 2% من قيمة البيع.
رسوم درهم المعرفة + رسوم درهم الإبتكار.
رسوم المشتري
رسوم تسجيل البيع 2% من قيمة البيع.
رسوم اصدار شهادة الملكية.
في حال إصدار خارطة أرض 100 درهم
وفي حال إصدار خارطة وحدة عقارية 250 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي