طلب تسجيل الرهن

تتيح هذه الخدمة التقدم بتسجيل الرهن بجميع أنواعه (طلب تسجيل الرهن/ طلب تسجيل رهن حق منفعة/ طلب تسجيل رهن مبدئي/ طلب تسجيل رهن تسجيل مبدئي/ طلب تسجيل رهن محافظ) على عقار لصالح الجهة الممولة وذلك لضمان الحقوق المترتبة على العقار سواء كان ذلك الرهن من الدرجة الأولى أو الثانية.

الأفراد
1- أصل شهادة الملكية/ ملكية حق المنفعة/ عقد بيع مبدئي (شهادة بيان)/ شهادة تسيجل بيع مبدئي (عقودي)
2- خطاب من البنك الراهن
3- ثلاث عقود رهن مصدقة من البنك الراهن وموقعة من الطرفين
5- الهوية الإماراتية للمالك/ نسخة من جواز سفر للأجانب غير المقيمين
6- شهادة عدم ممانعة من المطور (بيع مؤجل / شهادة تسجيل مبدئي - عقودي)

مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- نسخة من الهوية الإماراتية أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً

عبر النظام الالكتروني
الخطوة الأولى: اعداد المتعامل متطلبات الرهن مع البنك
الخطوة الثانية: يقوم موظف البنك بادخال كافة المستندات المطلوبة عبر نظام الرهن الالكتروني ويتم التدقيق على المعاملة من قبل مدقق البنك
الخطوة الثالثة: ترسل المعاملة الى الدائرة للتدقيق عليها وخصم رسوم الدائرة من حساب البنك
الخطوة الرابعة: يتم اصدار الشهادة وملصق الرهن من قبل موظف الدائرة
الخطوة الخامسة: يتم التواصل مع المتعامل من قبل البنك للحضور الى فرع البنك واستلام المخرجات

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل ، الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل

20-25 دقيقة


0.25% من قيمة الرهن
في حال إجراء الرهن العادي ووجود ملكية عادية/ ملكية حق المنفعة:
رسوم إصدار ملكية 250
في حالة إجراء رهن محافظ ووجود ملكية/ملكية حق المنفعة:
(رسوم إصدار ملكية 250 لكل ملكية

رسوم أمين التسجيل :
4,000 درهم رسوم الخدمة
رسوم أمين التسجيل بيع تسجيل مبدئي (عقودي):
5,000 درهم رسوم الخدمة
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

نظام الرهن الالكتروني
مكاتب أمناء التسجيل العقاري