طلب تعديل بيانات ملكية

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل طلب تعديل بيانات ملكية / التخارج / طلب إضافة مالك عن طريق إصدار ملكية لمالك الأرض أو العقار بعد التعديل في البيانات
ويحق لجميع ملاك العقارات في التقدم للحصول على هذه الخدمة

يتم توفير هذه الخدمة من قبل قسم التسجيل والتوثيق

1. نسخة من جواز السفر و خلاصة القيد وصورة عن بطاقة هوية المالك أو رسالة من المالك في حالة عدم حضوره الشخصي
2. أصل الملكية
3. صورة عن شهادة التقييم لتسجيل التخارج
4. تقرير المساحة في حال تعديل المساحة أو خارطة جديدة من البلدية أو الدائرة

يتوجب على المتعامل التقديم على الخدمة من خلال إحدى مراكز أمناء الخدمات العقارية مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة وسداد الرسوم وأخذ التوقيعات، وفور الانتهاء من الإجراء الداخلي يتم طباعة الملكية والخارطة وتسليمها للمتعامل

ملاحظة "تعديل بيانات ملكية" بيانات المالك عبر مراكز أمناء الخدمات العقارية أما بخصوص الشركات فسيتم في مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك الفرع الرئيسي

15 دقايق
•رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
• 250 درهم لكل ملكية تصدر، رسم 1% من قيمة التخارج 
10دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
مراكز أمناء الخدمات العقارية
دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي
happiness icon