طلب إصدار بطاقة مزاولة المهنة لنشاط عقاري

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب الحصول على بطاقة لكل من أصحاب الأنشطة العقارية التالية: وسيط عقاري، مطور عقاري، وسيط التايم شير، وسيط رهن عقاري، أمين تسجيل عقاري، مقيّم عقاري ومقيّم متدرب. ولا يحق لأي شخص ممارسة النشاط المسجّل في الرخصة إلا بعد التسجيل والحصول على البطاقة المخصصة لنوع النشاط.

1- صورة شخصية
2- نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية مع الإضبارة للمواطنين
3- صورة من الهوية الإماراتية
4- الإقامة للوافدين، ويجب أن تكون على نفس الرخصة العقارية 
5- شهادة معتمدة من معهد دبي العقاري (حسب نوع البطاقة)
6- شهادة خبرة في مجال التقييم العقاري لمدة سنتين للمواطنين وخمس سنوات للوافدين لطلب بطاقة مقيم عقاري

عبر النظام الإلكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب في نظام تراخيصي (إن لم يكن المتعامل مسجلاً من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: تعبئة البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة وإرسال الطلب إلكترونياً
الخطوة الثالثة: التدقيق على الطلب وإصدار الموافقة، وإرسال إشعار بقبول الطلب عن طريق النظام
الخطوة الرابعة: الدخول على النظام واختيار طريقة الدفع ودفع الرسوم إلكترونياً
الخطوة الخامسة: إمكانية طباعة البطاقة من النظام

5 دقائق

إصدار بطاقة وسيط: 500درهم
إصدار بطاقة وسيط تايم شير: 500 درهم
إصدار بطاقة مطور: 500 درهم
إصدار بطاقة أمين تسجيل: 500 درهم
إصدار بطاقة وسيط رهن: 500 درهم
إصدار بطاقة مقيّم متدرب: 500 درهم
إصدار بطاقة مقيّم عقاري: 5,000 درهم
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار

نظام تراخيصي
تطبيق دبي ريست