طلب التعويض الكلي / الجزئي

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تسجيل تعويض بأرض (كلي / جزئي) أو طلب تعويض مالي عن طريق تسجيل الأراضي المعوضّة بأسماء الملاك عوضاً عن أراضيهم المتأثرة أو تسجيل التعويضات المالية للأراضي المتأثرة ويحق لجميع ملاك العقارات المتأثرة عقاراتهم التقدم للحصول على هذه الخدمة.

1- رسالة رسمية من البلدية أو من لجنة التعويضات.
2- خارطة بلدية دبي للأرض المعوض بها.
3- ملكية الأرض المعوض عنها إن وجدت.
4- أصل شهادة الملكية.
5- صور عن الهوية الإماراتية لجميع الملاك للمواطنين والمقيمين.
6- صور عن جوازات سفر سارية الصلاحية للملاك (غير مقيمين).

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك- المبنى الرئيسي
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم تسليم شهادة الملكية للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين.
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

15 دقيقة

رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
250 درهم لكل ملكية تصدر
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم

دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي