طلب إعتماد/ تجديد أمين حساب / مكتب تدقيق
تتيح هذه الخدمة لجميع مكاتب التدقيق وأمناء الحساب في الدولة للتقدم باعتماد أو تجديد اعتمادها كمكتب تدقيق أو أمين حساب
يتم توفير هذه الخدمة من قبل قسم حساب الضمان في إدارة حسابات ضمان التطوير العقاري
طلب اعتماد/ تجديد أمين حساب:
  1. تقديم رخصة أمين الحساب المعتمدة من المصرف المركزي
  2. توقيع اتفاقية أمين حساب مع دائرة الأراضي (أمين حساب جديد)
طلب اعتماد/ تجديد مكتب تدقيق:
  1.  تقديم السيرة الذاتية والإجابة على الأسئلة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري (طلب جديد)
  2. تقديم عقد التأسيس
  3. قيد مكتب التدقيق والموظفين معتمد من وزارة الاقتصاد
  4. توقيع اتفاقية مكتب تدقيق مع دائرة الأراضي (مكتب تدقيق جديد)

الحضور إلى دائرة الأراضي والأملاك الفرع الرئيسي والتقديم على الخدمة وإرفاق كافة المستندات المطلوبة ودفع الرسوم، وفور الانتهاء من الإجراء الداخلي يتم إرسال بريد إلكتروني بالاتفاقية

5 أيام عمل

طلب اعتماد/ تجديد أمين حساب

  • 75,000 درهم سنوياً 
  • 10 دراهم رسوم معرفة
  • 10 دراهم رسوم ابتكار
طلب اعتماد/ تجديد مكتب تدقيق
  • 50,000 درهم سنوياً
  •  10 دراهم رسوم معرفة
  •  10 دراهم رسوم ابتكار

دائرة الأراضي والاملاك - الفرع الرئيسي

طلب اعتماد/ تجديد أمين حساب:
  1.  أن يكون مرخص من المصرف المركزي
  2. إدارة فنية لمراقبة المشاريع أو التعاقد مع شركة استشارات لعمل هذه المراقبة والمتابعة
  3. التحاق الموظفين في هذه الوحدة بدورة تدريبية (دورة حسابات الضمان لأمناء الحساب) عن كيفية تطبيق القانون واللائحة التنفيذية
  4. التأكد من التزام أمين الحساب بمعايير التقييم السنوي (في حالة التجديد)
  5. أن لا تتجاوز عدد الإنذارات 3 إنذارات خلال السنة المالية الواحدة
  6. مراجعة تقرير الزيارات الميدانية لأمناء الحساب و مدى الالتزام بتعديل أوضاعه
  7. التأكد من تقديم قائمة بالموظفين بالإضافة إلى بيانات الاتصال بشكل ربع سنوي
  8. وحدة متكاملة لإدارة حساب الضمان في إمارة دبي
طلب اعتماد/ تجديد مكتب تدقيق:
  1.  أن يكون مرخص من الدائرة الإقتصادية بمراجعة الحسابات
  2. التأكد من التزام مكتب التدقيق بمعايير التقييم السنوي (في حالة التجديد)
  3. التحاق الموظفين في هذه الوحدة بدورة تدريبية عن كيفية تطبيق القانون واللائحة التنفيذية