طلب تعديل إيجارة تنتهي بالتملك

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب تعديل عقد إيجارة تنتهي بالتملك بجميع أنواعه (تعديل إيجارة تنتهي بالتملك/ تعديل عقد إيجارة مبدئي/ تعديل عقد إيجارة تنتهي بالتملك حق منفعة/ تعديل عقد إيجارة تنتهي بالتملك تسجيل مبدئي) بين المستأجر والجهة الممولة.

الأفراد
1-أصل شهادة الملكية/ ملكية حق المنفعة/ شهادة بيع مؤجل (شهادة بيان)/ شهادة تسجيل بيع مبدئي
2- رسالة الإيجارة من البنك موضّح فيها مبلغ الإيجارة وتاريخ البداية والنهاية
3- الهوية الإماراتية للمالك أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين

مؤسسة فردية
1- نسخة من الرخصة التجارية
2- نسخة من الهوية الإماراتية أو نسخة من جواز السفر ساري الصلاحية للأجانب غير المقيمين
3- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم
شركة ذات مسؤولية محدودة
1- الرخصة التجارية + صفحة الأطراف والنسب (الأصل والصورة)
2- شهادة تولي مناصب
3- عقد التأسيس (الملاحق ان وجدت) (الأصل ونسخة مصدّقة من الخارجية ومترجم باللغة العربية)
4- وكالة قانونيه في حال وجود من ينوب عنهم او قرار مجلس ادارة مصدق قانونياً

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل الى احد مراكز الخدمة - مكاتب أمين التسجيل العقاري
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة : يتم تسليم المخرجات للمتعامل

العمل عن بعد
الخطوة الاولى : إرسال المستندات عن طريق البريد الالكتروني لمكتب أمين التسجيل
الخطوة الثانيه: يتم مراجعة و التأكد من عدم وجود أية نواقص
الخطوة الثالثه : يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام وعمل مكالمة مرئيه مسجله لتأكيد الخدمه والتحقق من الاطراف
الخطوه الرابعه : يتم إرسال رابط الدفع من قبل الموظف
الخطوه الخامسه :يتم التدقيق و إرسال المخرجات للمتعامل

25-30 دقيقة

إذا كان التعديل في المبلغ فتحتسب رسوم: 25.% من قيمة الزيادة في مبلغ الرهن
إذا كان التعديل في المدة فتحتسب رسوم 1,000 درهم
10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم


رسوم أمين التسجيل :
مبلغ 2,000 درهم في حالة زيادة مبلغ الرهن
مبلغ 300 درهم في حالة تعديل مدة الرهن

مكاتب أمناء التسجيل العقاري