طلب إصدار شهادة بيان املاك المتعامل ( لمن يهمه الامر )

تتيح هذه الخدمة التقدم بطلب اصدار شهادة بيان أملاك المتعامل أو شهادة استيفاء بالمتطلبات الخاصة بإدارة العقارات وذلك بناء على طلبه.

1- الهوية الإماراتية

عبر مركز الخدمة
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة - مراكز أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتمادها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم تسليم شهادة لمن يهمه الامر للمتعامل

عبر التطبيق
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب (إن لم يكن المتعامل مسجلاً من قبل) أو الدخول عبر التطبيق واختيار نوع المستخدم
الخطوة الثانية: اختيارالخدمة وتعبئة البيانات وإرفاق كافة المستندات المطلوبة
الخطوة الثالثة: اختيار وسيلة الدفع، ودفع الرسوم
الخطوة الرابعة: يتم التدقيق على المعاملة وإنجازها
الخطوة الخامسة: استلام إشعار بإنجاز المعاملة واستلام الشهادة عبر شركات التوصيل

العمل عن بعد
الخطوة الأولى: يرسل المتعامل الوثائق المطلبوبة عبر البريد الإلكتروني.
الخطوة الثانية: يقوم المشرف بالتأكد من عدم وجود نواقص ويقوم بتوزيع الاجراءات على الموظفين.
الخطوة الثالثة: يقوم الموظف بإدخال بيانات المعاملة في النظام
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: يتم التدقيق على المعاملة واعتمادها
الخطوة السادسة: يتم إنجاز الطلب وإرسال شهادة الملكية عن طريق البريد الإلكتروني.

5 دقائق

50 درهم عن كل رسالة
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار

مركز أمناء الخدمات العقارية
تطبيق Dubai Rest
موقع دائرة الأراضي والاملاك الإلكتروني
مركز الاتصال