طلب اصدار شهادة عدم ممانعة لضمان التسجيل

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين طلب إصدار شهادة عدم ممانعة من تسجيل عقار سواء في نظام التسجيل المبدئي أو النهائي وذلك في حالة رفض المطور التسجيل للمتعاملين في نظام التسجيل المبدئي (بيع على الخارطة - استمارة بيع مبدئي - عقد بيع مبدئي -إصدار شهادة ملكية). أما في إعادة بيع العقار يكون في حال رفض المطور إصدار الشهادة لأسباب غير قانونية.
يتم توفير هذه الخدمة من قبل إدارة خدمات التسجيل العقاري – قسم ضمان التسجيل العقاري

1. عقد البيع
2. صورة من الهوية أو من جواز سفر المالك لغير المقيمين
3. شهادة إنجاز دفعات من العقار
4. حضور شخصي من المالك / أو موكل عن المالك بوثيقة رسمية من كاتب العدل
5- شهادة عدم ممانعة من شركة الصيانة في حال إعادة بيع العقار، بالإضافة إلى صورة من الهوية أو من جواز سفر المشتري واتفاقية عقد البيع MOU

يتوجب على المتعامل تعبئة استمارة طلب ضمان التسجيل في موقع الدائرة الإلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية (ضمان التسجيل) أو الحضور الشخصي للدائرة لقسم ضمان التسجيل مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة ويتم إعلام المتعامل بجاهزية الشهادة من خلال البريد الإلكتروني

من 14 يوم إلى 18 يوم

لا يوجد

موقع الدائرة الرسمي
دائرة الأراضي والأملاك الفرع الرئيسي

happiness icon