مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر ومعهد دبي العقاري يعقدان شراكة استراتيجية للمواهب

29 يوليه 2020


news image 1

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 29 يوليو 2020] - وقع مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر مذكرة تفاهم مع معهد دبي العقاري، لتعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والتدريب والتطوير المهني للمختصين والخبراء العاملين في قطاع العقارات بالمنطقة. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار برنامج الشراكة الاستراتيجية للمواهب الذي أطلقته جامعة مانشستر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم التوقيع عليها من قبل هند عبيد المري، المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، ورندة بسيسو المدير التنفيذي لمركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر التي أعلنت مؤخرًا عن إطلاق برنامج الماجستير العقاري بنظام الدوام الجزئي، والموجه للعاملين في القطاع العقاري بالمنطقة.

 

ويوفر برنامج الشراكة الاستراتيجية للمواهب الذي أطلقته الجامعة إطار عمل منظّمًا للتعاون الفاعل مع خبراء وهيئات القطاع والشركات والمؤسسات الأخرى. وستركز الشراكة بين المعهد والجامعة على تعزيز الوصول إلى برامج التعليم العالي والتعليم المهني، بما في ذلك برنامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير العلوم في الإدارة العقارية بنظام الدوام الجزئي، إلى جانب توفير فرص الأبحاث والدراسات والمشاريع الحيّة، بدعم من خدمات التوظيف التي توفرها الجامعة، لإثراء التجربة التعليمية لطلاب الجامعة والمعهد. وعلاوة على ذلك، ستتاح فرص التواصل والتعارف المهني بين الخبراء والمختصين في منطقة الشرق الأوسط.

 

وفي تعليقها على توقيع مذكرة التفاهم قالت هند عبيد المري: "تمثل هذه المذكرة خطوة على طريق لتعزيز خدماتنا للباحثين عن المعرفة والراغبين بالحصول على مؤهلات تعليمية متميزة. إننا نفخر بتوفير هذه الموارد التعليمية للخبراء والمختصين، لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم من جهة، ودعم مكانة دبي المتميزة على الصعيد العالمي من جهة أخرى. ومن خلال دمج برامجنا وخبراتنا مع برامج جامعة مانشستر، فإننا نفتح آفاق رحبة لخبراء القطاع العقاري في مختلف المجالات، لتحقيق طموحاتهم ومساعدتهم على اكتساب خبرات مهمة في القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

 

وسيسهم هذا التعاون بين الجانبين في توفير فرص تعلّم إضافية للعاملين في قطاع العقارات بالمنطقة، بمن فيهم المستثمرون والمطوّرون والوسطاء ومدراء الشركات والمستشارون العقاريون. وتوفر الجامعة مجموعة من البرامج المرموقة والمعتمدة للراغبين بالحصول على مؤهلات أكاديمية معترف بها عالميُا. وتنظم الجامعة أيضًا برنامجًا متميزًا إقليميًا للفعاليات وفرص التواصل المهني الموجهة للطلاب والخريجين (جميع المختصين والعاملين من ذوي الخبرة) في الشرق الأوسط.

 

وطرحت جامعة مانشستر مؤخرًا برنامجًا جديدًا في منطقة الشرق الأوسط لدرجة الماجستير بنظام الدوام الجزئي موجه للعاملين في قطاع العقارات والخدمات المتخصصة المرافقة، أو العاملين في قطاعات أخرى والراغبين بدخول قطاع العقارات. ويتوفر برنامج ماجستير إدارة العقارات بنظام الدوام الجزئي، ويتبع صيغة التعلّم المختلط ليناسب احتياجات الموظفين، كما يتيح فرصة حضور مؤتمرات المحاضرات المباشرة بشكل دوري مع أعضاء الهيئة التدريسية والزملاء من الطلبة في دبي. حاز البرنامج الجديد على اعتماد المعهد الملكي للمسّاحين القانونيين، ويتولى تدريسه فريق من كبار الأكاديميين المختصين بقطاع العقارات العالمي.

 

يشار إلى أن معهد دبي العقاري يعد المعهد الرائد إقليميًا، ويوفر الموارد التعليمية والمناهج والدورات التدريبية وبرامج التدريب المتقدمة بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات المعترف بها دوليًا، بهدف نشر الثقافة والوعي المعرفي ومواكبة أحدث التطورات في سوق العقارات على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

من جانبها قالت رندة بسيسو: يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع معهد دبي العقاري، انطلاقًا من إيماننا بقدرتنا على دعم تطور قطاع العقارات بالمنطقة من خلال هذا التعاون ومجموعة البرامج التي نقدمها، بما في ذلك برنامج الماجستير الجديد في الإدارة العقارية، والمعتمد من قبل المعهد الملكي للمسّاحين القانونيين. ويتمثل هدفنا في دعم قدرة القطاع العقاري على رفع مستوى الأداء في المنطقة. كما يلعب القطاع دورًا مهمًا في دعم اقتصاد المنطقة، لذا يمثل هذا التعاون فرصة للمختصين لتطوير مهاراتهم، ودعمهم للإسهام في تحقيق متطلبات الموجة المقبلة من النمو، والتطور الوظيفي المطلوب لاستمرارية وظائفهم وأعمالهم".

 

يذكر أن مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر يقدم الدعم لأكثر من 2,700 طالب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي، وتخرج منه اكثر من 1,700 طالب منذ افتتاحه في مجمع دبي للمعرفة عام 2006، ما يجعله المركز الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة المراكز التابعة لجامعة مانشستر عالميًا.

 

وكان برنامج ماجستير إدارة الاعمال العالمي بنظام الدوام الجزئي الذي تقدمه جامعة مانشستر قد فاز مؤخرًا بجائزة أفضل برنامج لشهادة ماجستير إدارة الأعمال، وذلك خلال الحفل الأول توزيع جوائز فوربس الشرق الأوسط للتعليم العالي. وحافظت الجامعة على أعلى مركز لها على الإطلاق في تصنيفات QS للجامعات العالمية لعام 2020، حيث تحتل المركز 27 في قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم. واحتلت أيضًا المركز السادس على مستوى المملكة المتحدة، والمركز الثامن على مستوى أوروبا، ضمن تصنيفات جدول QS لرابطة الجامعات، لتنضم بذلك إلى نخبة أفضل المؤسسات التي تركز على البحث العلمي.

happiness icon