معهد دبي العقاري يطلق منصة "مسار" للتوظيف والتدريب العقاري
news image 1
05 أكتوبر 2020

المنصة تعزز فرص العمل للمختصين وتساعد الشركات لاستقطاب أفضل الكفاءات

  في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، أطلق معهد دبي العقاري التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبالتعاون مع شركة بلوفو الشرق الأوسط المتخصصة بتطوير تقنيات وأنظمة التوظيف المدعمة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الذكي، بوابة التوظيف والتدريب العقاري "مسار" المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، للمطابقة بين السير الذاتية والوصف الوظيفي.

وتتيح البوابة الجديدة للمتخصصين في المجالات العقارية المختلفة من جميع الجنسيات، فرص التقدم للبحث عن فرص عمل في المجالات ذاتها، كما تتيح للشركات المختصة عرض فرصها على المنصة مقابل رسوم مادية نظير الاشتراك بالخدمة. وتأتي هذه المنصة الذكية لتلبية حاجات جميع الأطراف العاملة في السوق العقاري، بمن في ذلك الأفراد والشركات، لاسيّما وأن هذه البوابة المتخصصة تراعي المؤهلات والخبرات اللازمة، وتساعدهم على مواصلة النجاح في مختلف المسارات المهنية العقارية.

 

 وقالت هند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري: "تشكل بوابة التوظيف والتدريب العقاري "مسار" حلقة وصل بين خريجي معهد دبي العقاري أو المتخصصين في مجالات العقارات المختلفة والشركات المختصة في المجال العقاري. وتساعد المنصة هذه الأطراف على تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية، ومن أبرزها الشراكة الفاعلة بين جميع الجهات لتمكين خريجي المعهد من الاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم وخبراتهم من خلال الالتحاق بسوق العمل".

وأصبح المجال مفتوحًا الآن أمام خريجي معهد دبي العقاري والمتخصصين في مجالات العقارات المختلفة، ممن يرغبون بالعمل في هذا القطاع التسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط http://masar.drei.gov.ae/ . وإضافة إلى فرص التوظيف وخدمات التوجيه والاستشارة، توفر منصة "مسار" العديد من البرامج والمسارات المتخصصة لمساعدة المشتركين على الاستفادة القصوى من فرص التعليم والتدريب المستمر، من أجل إكسابهم المهارات اللازمة للنجاح في مختلف المهن العقارية. 

 

ويتولى معهد دبي العقاري، بصفته الجهة المشرفة على المنصة، توفير الدعم اللازم للخريجين المسجلين فيها، بما في ذلك إتاحة فرص التدريب والتأهيل لهم لصقل مهاراتهم وإرشادهم، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنصة على أكمل وجه. وتعمل  المنصة أيضًا على الربط مع البرامج الموجهة للمواطنين، ومنها على سبيل المثال برنامج الوسيط الوطني المُعتمد لدى كل من مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومُؤسّسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمُتوسِّطة التابعة لاقتصادية دبي، وذلك بهدف تعزيز دور مُواطني الدولة، وتحفيزهم على مُزاولة مهنة الوساطة العقاريّة، بما يرفع مستوى مشاركتهم في القطاع العقاري، كونه يمثل أحد أهم القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

 

وتتيح المنصة للشركات العقارية الإعلان عن الوظائف الخاصة بالمجال العقاري، مع إمكانية التواصل مع الخريجين العشر الأوائل من معهد دبي العقاري، والحصول على صفحة وظائف خاصة بالشركة تكون مربوطة بمنصة مسار. ومن الخدمات الأخرى التي ستكون متاحة للشركات، النشر غير المحدود للوظائف، وسيكون هنالك قسم من الصفحة على المنصة لذكر أسماء الشركات وأصحاب العمل المميزين، كنوع من الدعاية.

ليس هذا فحسب، بل ستتمكن الشركة من التواصل مع الخريجين العشر الأوائل من معهد دبي العقاري، كما يمكنها إنشاء صفحة للوظائف خاصة بها ضمن الرابط الإلكتروني للشركة المتصل بمنصة مسار، لعرض الوظائف المعلنة على المنصة، والخاصة بالشركة على صفحتها للوظائف.

وسيحصل الباحثون عن عمل على العديد من الخدمات، ومن أهمها إدراج السير الذاتية على المنصة، والترويج على قنوات التواصل الاجتماعي من خلال نشر الملفات الشخصية للباحثين عن عمل لزيادة فرص حصولهم على الوظائف. ويمكن لهذه الفئة أيضًا الاستفادة من الدروس التي يتم توفيرها عبر الإنترنت، والتسجيل في الدورات العقارية.