Heading

دعوى التظلم

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد دعوى التظلم خلال (8) أيام من صدور القرار المراد التظلم منه.

لا توجد استمارة

1- صورة من قرار المتظلم منه (قرار قاضي الأمور الوقتية والمستعجلة – قرار قاضي التنفيذ)
2- لائحة طلب دعوى تظلم التي تشمل الأسباب.

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية.

• 100 درهم رسم إعلان
• 25 درهم رسم تسجيل وكالة (إن وجد)
• 10 دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
• 10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
• في حال التقدم على الطلب في مراكز امناء الخدمات العقارية
يضاف الى ذلك رسوم شركاء الخدمة 130درهم + الضريبة على القيمة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم ادخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتماده
الخطوة الرابعة: يقوم المتعامل بدفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم مراجعة مركز الخدمة وتسليمه الايصال ليتم اعادة ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد من قبل موظف الجهة المعنية.
الخطوة الخامسة: حضور الجلسات من خلال نظام التقاضي عن بعد
الخطوة السادسة: استلام الحكم من البريد الالكتروني المعتمد
عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الأولى: تسجيل دعوى التظلم عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثانية: تحميل الوثائق المطلوبه عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الثالثه: دفع قيمة الرسوم عبر الايداع في البنك ثم ارسال الايصال عبر البريد الالكتروني المعتمد
الخطوة الرابعة: حضور الجلسات من خلال نظام التقاضي عن بعد
الخطوة الخامسة: استلام الحكم من البريد الالكتروني المعتمد

• الإيداع في البنك
• نقدي

 1) البريد الالكتروني المعتمد
(reg-rdc@dubailand.gov.ae)
2) مراكز امناء الخدمات العقارية

حكم تظلم

مدة انجاز التسجيل:10 دقائق
مدة انجاز الخدمة : 13 يوم عمل

لايوجد

• مواطن
• مقيم
• زائر