تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

طلب تعديل بيانات ملكية

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بتسجيل طلب تعديل بيانات ملكية / التخارج / طلب إضافة مالك عن طريق إصدار ملكية لمالك الأرض أو العقار بعد التعديل في البيانات
ويحق لجميع ملاك العقارات في التقدم للحصول على هذه الخدمة  

يتم توفير هذه الخدمة من قبل قسم التسجيل والتوثيق

متطلبات الخدمة / التسجيل
  1. نسخة من جواز السفر و خلاصة القيد وصورة عن بطاقة هوية المالك أو رسالة من المالك في حالة عدم حضوره الشخصي
  2. أصل الملكية
  3. صورة عن شهادة التقييم لتسجيل التخارج
  4. تقرير المساحة في حال تعديل المساحة أو خارطة جديدة من البلدية أو الدائرة 

 

     
 
إجراءات الخدمة

يتوجب على المتعامل التقديم على الخدمة من خلال إحدى مراكز أمناء الخدمات العقارية مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة وسداد الرسوم وأخذ التوقيعات، وفور الانتهاء من الإجراء الداخلي يتم طباعة الملكية والخارطة وتسليمها للمتعامل

ملاحظة "تعديل بيانات ملكية" بيانات المالك عبر مراكز أمناء الخدمات العقارية أما بخصوص الشركات فسيتم في مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك الفرع الرئيسي

رسوم الخدمة / التسجيل
  • رسم إصدار الخارطة (يعتمد على نوع العقار)
  • 250 درهم لكل ملكية تصدر، رسم 1% من قيمة التخارج                               
  • 10دراهم رسوم معرفة عن كل رسم
  • 10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم
مراكز الخدمة

مراكز أمناء الخدمات العقارية
دائرة الأراضي والأملاك - الفرع الرئيسي

الخدمات ذات الصلة طلب اصدار خارطة - طلب اصدار ملكية عقار
معلومات إضافية
لا يوجد

 

اخر تحديث 11/17/2019 11:09:23
أعلى
Happiness Measure